الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
حماس تهنئ طالبان.. وهنية التقى متزعميها في الدوحة
اسماعيل هنية

وجهت حركة "حماس" يوم الإثنين، عبر بيان، تهنئتها لحركة طالبان بـ"الانتصار" الذي حقّقته من خلال استعادتها السلطة في أفغانستان.


وأتى في بيان حماس التي تهيمن على قطاع غزة منذ العام 2007، "تهنئ حركة حماس حركة طالبان وقيادتها الشجاعة على هذا الانتصار الذي جاء تتويجًا لجهادها الطويل على مدار عشرين عامًا مضت".


اقرأ أيضاً: الأونروا تدين حركة “حماس”.. وفصائل فلسطينية وإسرائيل ارتكبوا “جرائم حرب”

وأردفت حماس ضمن بيانها "تتمنى الحركة للشعب الأفغاني المسلم وقيادته التوفيق فيما يحقق لأفغانستان وشعبها الوحدة والاستقرار والازدهار"، على حد زعمها، وتابعت: "للشعب الأفغاني المسلم اندحار الاحتلال الأميركي عن الأراضي الأفغانية كافة"، وزعم البيان أن "مقاومة الشعوب وفي مقدمتها شعبنا الفلسطيني المجاهد موعدها النصر وتحقيق أهدافها في الحرية والعودة بإذن الله".


من جهتها، أفصحت وسائل إعلام اسرائيلية، عن لقاء وصفته بـ“السري، نظمه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مع مجموعة من متزعمي تنظيم طالبان الأفغاني، في العاصمة القطرية الدوحة.


صواريخ حماس

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية ”كان“، إن ”قائد حركة حماس إسماعيل هنية التقى عدداً من قادة طالبان سراً، قبل حوالي ثلاثة أشهر، وإن حماس نشرت صوراً لاجتماع قادتها مع قيادة طالبان“، وبينت أن ”الاجتماع عقد على ما يبدو في العاصمة القطرية الدوحة سراً، وتم الكشف عن الصور في أعقاب التطورات الأخيرة في أفغانستان وسيطرة طالبان على البلاد“.


كما نوهت القناة إلى أنه ”خلال الأيام الماضية، شهدت أفغانستان حالة من التقلبات السياسية، انتهت بسيطرة حركة طالبان على العاصمة كابل، ودخول قادتها للقصر الرئاسي بعد هروب رئيس البلاد“.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!