الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
حرمان مانشستر سيتي من المشاركة في المنافسات الأوروبية
معاقبة مانشستر سيتي من المشاركة في المنافسات الأوروبية

تلقى نادي "مانشستر سيتي" الإنجليزي عقوبة قاسية بعد أن قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استبعاده من المنافسات القارية خلال العامين القادمين مع غرامة مالية تصل إلى ثلاثين مليون يورو.


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) حرمان نادي مانشستر سيتي من المشاركة في المنافسات الأوروبية لمدة موسمين بعد "ارتكابه خروقات للائحة اللعب النظيف المالية".


وفي بيان نشره " اليويفا " جاء فيه : إن سيتي ارتكب "انتهاكات خطيرة" للائحة بينما أكد النادي في رد فعل سريع أنه ينوي الطعن على القرار أمام المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي.


ومن جهة التحقيقات في اللجنة الرقابية بالاتحاد الأوروبي إن مانشستر سيتي انتهك القواعد "بتضخيم أرباح الرعاية في حساباته وبياناته المرسلة لليويفا بين عامي 2012 و2016 كما أنه لم يتعاون في التحقيق".


وذكرت تقارير, أنه في حال تأييد الحكم لن يتمكن سيتي من المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا إذا تأهل للمسابقة القارية الكبرى.


ومن جهة آخرى قالت صحيفة “ذا صن” البريطانية، أن مانشستر سيتي، أصبح في طريقه تكبد خسائر مهمة جراء عقوبة الإيقاف عن المشاركة في المنافسات الأوروبية في السنتين القادمتين، إذ سيخسر عدد من نجومه خلال الانتقالات الصيفية القادمة، وذلك لرغبة اللاعبين في المشاركات القارية وخاصة أبطال أوروبا الذي يعد المنافسة الأقوى والأعرق.


وأضافت الصحيفة, أن كل من رحيم ستيرلينغ، كيفن دي بروين وسيرجيو إغويرو، سيطرقون باب الرحيل عن الفريق، لرغبتهم في لعب أبطال أوروبا، إلا جانب المدرب بيب غوارديولا الذي حقق جميع الألقاب مع الفريق الأزرق السماوي باستثناء ذات الأذنين التي تعد حافزه لمواصلة المشوار مع الفريق.


يُذكر أن سيلتقي الستي مع ريال مدريد في مواجهة الذهاب على ملعب سنتياغو برنابيو في 26 فبراير/شباط الحالي، وتقام مباراة الإياب بملعب الاتحاد يوم 17 مارس/آذار المقبل.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!