الوضع المظلم
الأربعاء ٢٩ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
جونسون يعلن عجز اللقاحات عن مواجهة متحور كورونا الجديد
بريطانيا تواجه مخاطر مالية لعقود بسبب تكلفة جائحة كورونا

صرح بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني في كلمة له، إن المتحور الجديد لا يستثني من تلقوا جرعتي اللقاح، مبيناً: "سنبدأ من اليوم تقديم الجرعات المعززة المضادة لكورونا، فمتحور "أوميكرون" ينتشر بسرعة كبيرة وهذا أمر مقلق".


فيما كشفت من جهتها حاكمة ولاية نيويورك، السبت، عن حالة الطوارئ الصحية لمواجهة متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون"، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.


اقرأ أيضاً: الاتّحاد الأوروبي: السماح بدخول الأجانب الحاصلين على اللقاحات المعززة

وكان قد أكد وزير الصحة في دولة جنوب أفريقيا، أنه لا يوجد دليل علمي على خطورة المتحور الجديد من فيروس كورونا، لافتاً إلى أن ردود الفعل الأوروبية على ظهور المتحور الجديد من كورونا غير مبررة، مضيفاً: "لا دليل علميا أن المتحور الجديد من كورونا سريع الانتشار أو خطير".


وفى ذات الإطار، رفع العالم درجة جاهزيته لمجابهة متحور كورونا الجديد، حيث قررت العديد من دول العالم وقف الرحلات من دول في جنوب القارة الأفريقية بسبب المتحور الجديد.


وذكرت منظمة الصحة العالمية، إن الأدلة الأولية تشير إلى أن متحور كورونا الجديد أكثر عدوى من غيره من المتحورات، واعتبرت أنه "مقلق"،




غياب التكافؤ بتوزيع اللقاحات بين الدول الغنية والفقيرة لقاحات \ أرشيفية

وأطلقت منظمة الصحة العالمية اسم "أوميكرون" على المتحور الجديد لفيروس كورونا، لافتةً إلى أن عدد الإصابات بمتحور "أوميكرون" يتزايد في كل مقاطعات جنوب إفريقيا.


ونظم خبراء منظمة الصحة العالمية، اجتماعاً؛ لبحث ما يخص المتغير الجديد لفيروس كورونا، والذى ظهر في جنوب إفريقيا، والذى يعرف باسم (بى 1.1.529).


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!