الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الثلوج تثقل كاهل المهاجرين على الحدود البيلاروسية البولندية

الثلوج تثقل كاهل المهاجرين على الحدود البيلاروسية البولندية
الحدود البيلاروسية البولندية متداول

ضاعف الطقس وتراكم الثلوج من معاناة المهاجرين الذين يقيمون ضمن مخيمات داخل الأراضي البيلاروسية عند الحدود مع بولندا، في ظل الاستثمار السياسي الذي تسعى إليه مينسك من قضية اللاجئين، مكررة الاستغلال التركي لمآسي اللاجئين، حيث تسعى  بيلاروسيا إلى إجبار الأوروبين على رفع العقوبات المفروضة عليها.


وزعمت وكالة الأنباء البيلاروسية السبت، أن المتطوعين يسعون إلى تخفيف وطأة الطقس على المهاجرين من خلال تزويدهم بالأغطية والمواد الغذائية، فيما تتواصل أزمة المهاجرين العالقين منذ قرابة شهرين عند الحدود بين بيلاروسيا وبولندا، حيث يواجه آلاف الأشخاص، بينهم عائلات لديها أطفال، مصيراً مجهولاً في مخيمات على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا.


اقرأ أيضاً: بيلاروسيا تتهم بولندا بمواجهة المهاجرين بالرصاص الحيّ

وفيما يبدو أنها عقوبة جديدة كرد على الأزمة المفتعلة على الحدود الأوروبية، والتي تتم بتخطيط روسي كما يرجح الغرب، فقد أدرجت المفوضية الأوروبية شركة "سكول إيرلاينز" الروسية على قائمة شركات الطيران المحظورة أنشطتها في الاتحاد الأوروبي.


وذكرت المفوضية الأوروبية في بيان: "تمت إضافة شركة طيران روسية واحدة إلى القائمة بسبب مخاوف بشأن قدرتها على الامتثال للمعايير الدولية"، مضيفةً: "من الواضح أن سكول إيرلاينز، وست شركات أخرى انتهى المطاف فيها بسبب "تحديد مشاكل أمنية خطيرة".




من روسيا إلى بيلاروسيا... وحكومة العراق تجهّز لعودة طوعية اتهمت دول غربية النظام البيلاروسي ، المدعوم من روسيا ، بالتدبير للأزمة انتقاما من عقوبات الاتحاد الأوروبي ، وهي اتهامات نفتها مينسك ليونيد SHCHEGLOV BELTA /

وتوجد 97 شركة طيران من دول مختلفة على قائمة المنع الأوروبية، وشركة سكول  إيرلاينز هي الناقل الوحيد من روسيا في تلك القائمة حتى الآنـ والتي كانت قد تأسست عام 2000، كواحدة من أكبر مشغلي طائرات الهليكوبتر في روسيا، حيث تقوم بأعمال التركيب ونقل البضائع والإخلاء الطبي وإطفاء الحرائق والتصوير الجوي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!