الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
توتر أمني بين
قوات الأسايش
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، بارتفاع التوتر بين قِوَى الأمن الداخلي "الأسايش" وقوات النظام، على خلفية اعتقال الأخيرة لمواطن بشكل تعسفي بالحسكة.

وقال المرصد بأن عناصر من الأمن السياسي التابع للنظام اعتقل مواطناً من سكان بلدة تل براك جنوب شرقي الحسكة بشكل تعسفي، أثناء مراجعته لدائرة السجل المدني بالحسكة.

وعلى إثر هذا الحادث، شددت قِوَى الأمن الداخلي "الأسايش" التدقيق على المارة من حواجزها، رداً على الاعتقال، بحسب المرصد.

وتتفاوض قوات النظام  منذ 4 ديسمبر الحالي، مع قِوَى الأمن الداخلي "الأسايش" للإفراج عن أحد وجهاء عشيرة “شمر”، اعتقله عناصر "الأسايش" خلال توجهه إلى مطار القامشلي.

 

 

 

قوات النظام في الحسكة

علماً بأن الشخص المعتقل ينحدر من بلدة تل جوكر وهو رجل أعمال مقرب من شخصيات رفيعة في النظام السوري منها رئيس مكتب الأمن القومي اللواء علي مملوك، و”نائب وزير الخارجية والمغتربين بشار الجعفري”.

وكان حاجزاً لقوى الأمن الداخلي "الأسايش" اعتقل أحد وجهاء عشيرة "شمر" المعروف بولائه للنظام السوري، من مدينة القامشلي، وذلك أثناء ذهابه إلى المطار بهدف السفر إلى العاصمة دمشق.

اقرأ أيضاً: الحسكة.. عودة محطة مياه “علوك” للعمل بعد 4 أيام من توقفها

وخلال الشهر الماضي، حصل توتر مشابه بين قوات النظام من جهة، وقوى الأمن الداخلي "الأسايش" من جهة أخرى، في مدينتي القامشلي والحسكة، إثر شجار بين الطرفين في مدينة الحسكة.

ما لبث أن تحول إلى توتر أمني في النقاط الأمنية التابعة للنظام في كل من مدينتي القامشلي و الحسكة، كما اعتقل عناصر "الأسايش" عددا من عناصر قوات النظام.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!