الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • ترامب: خصصنا أكثر من 8 مليارات دولار لمواجهة كورونا

ترامب: خصصنا أكثر من 8 مليارات دولار لمواجهة كورونا
ترمب: خصصنا أكثر من 8 مليارات دولار لمواجهة كورونا

صرح الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة الأمريكية، خصصت أكثر من 8 مليارات دولار لمواجهة فيروس كورونا"، موضحاً على أن ما يحدث بسبب هذا الفيروس ليس أزمة مالية. ترامب


وأضاف في خطاب وجهه إلى الأميركيين اليوم  الخميس من البيت الأبيض، إن بلاده ستمنع في الأيام المقبلة السفر إلى الدول الأوروبية، باستثناء بريطانيا. على أن تدخل القواعد الجديدة حيز التنفيذ منتصف ليل الجمعة بسبب تفشي كورونا. ترامب




https://www.youtube.com/watch?v=OcfANcHswV0




وأشار إلى أن عدد الإصابات  بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية أنخفض نتيجة الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها.


وبيّن ترامب أن هذه القيود تشمل أيضاً "الحجم الهائل للتجارة والشحن" بين أوروبا والولايات المتحدة، و"أشياء أخرى مختلفة، حتى نحصل على الموافقة.


وطالب ترمب الكونغرس بإقرار التخفيضات الضريبية لمواجهة تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد بعد إغلاق أعمال كثيرة وانهيار البورصات.


إقرأ المزيد :  أرامكو سترفع إمداداتها النفطية لعملائها داخل وخارج المملكة اعتباراً من إبريل






وتابع في حديثه، أدعو الكونغرس إلى خفض الضرائب على رواتب الأميركيين. آمل أن يأخذوا هذا الأمر بعين الاعتبار وبقوة.


وتطرق، على أنه سيطلب من وزارة الخزانة أن تضع تسهيلات على دفع الضرائب "لبعض الأشخاص والأعمال التي تأثرت سلبيا" جراء الوباء، وهي خطوة برأيه ستضخ نحو 200 مليار في الاقتصاد الأميركي.




وبحسب إحصاء أجرته وكالة فرانس برس, فقد وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى أكثر من 900 حالة خلال يوم الثلاثاء.





ليفانت - العربية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!