الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تركيا تعتقل رئيس تحرير وكالة أنباء روسية
تركيا تعتقل رئيس تحرير لوكالة أنباء روسية/ تعبيرية

قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية بفرعها الناطق باللغة التركية أنه قد تم اعتقال رئيس تحريرها، ماهر بوزتيبي، في تركيا.


وأتى ذلك في بيان لوكالة "سبوتنيك" قالت فيه: "اعتقلت الشرطة التركية رئيس التحرير ماهر بوزتيبي، حيث سيتم نقله إلى قسم الأمن الرئيسي في اسطنبول".


وفي الأثناء، أعلنت الخارجية الروسية، أن موظفي وكالة "سبوتنيك تركيا" وفق المعلومات المتوفرة محتجزون لدى الأجهزة الأمنية منذ يوم أمس السبت.


وقال بيان وزارة الخارجية: "ندعو السلطات التركية للتدخل في الوضع القائم وتوفير سلامة ممثلي وسائل الإعلام الروسية، والمساهمة في توضيح جميع تفاصيل ما حدث".


إقرأ أيضاً: لماذا أوقفت تركيا شبكات التواصل الاجتماعي بعد ضربة إدلب؟


كما أبدت رئيسة تحرير وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا" وقناة "آر تي"، مارغاريتا سيمونيان، عن استيائها إزاء اعتقال موظفي "سبوتنيك تركيا".


وتعرض مجموعة أشخاص بالهجوم ، أمس السبت، بين الساعة 10:30 و 11:00 بتوقيت موسكو، على منازل موظفي وكالة "سبوتنيك" في أنقرة، مرددين شعارات تضمنت تهديدات وإهانات، محاولين فتح الأبواب واقتحام المنازل.


وذكرت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء، إن مجهولين اعتدوا على موظفيها في أنقرة مساء أمس السبت.


وأردفت الوكالة أن المعتدين هاجموا ثلاثة من موظفيها، ورددوا هتافات "تركيا للأتراك.. الروس عملاء".


ووصف المهاجمون الموظفين بالعملاء لروسيا، فيما ذكرت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT  مارغاريتا سيمونيان عبر التويتر إنها تنتظر رد الشرطة التركية على هذا الاعتداء.


وجاء ذلك عقب حضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس السبت، مراسم تشييع الجنود الأتراك الذين قتلوا بغارة سورية في إدلب مؤخراً.


وألقى أردوغان كلمة طلب فيها "الرحمة للجنود الشهداء"، قبل أن يتلو الفاتحة على أرواحهم.


وقتل وأصيب العشرات من الجنود الأتراك بقصف يزعم أنه "جوي سوري"، لكن مراقبين يؤكدون أنه روسي في إدلب، وردت أنقرة على إثره بضربات ضد قوات النظام السوري في المنطقة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!