الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تايلاند في طريقها للتعايش مع فيروس كورونا
الإمارات تحظر مواطنيها من السفر إلى إيران وتايلاند

بعد فشل السلطات الصحية في "تايلاند" على احتواء تفشي المرض، على ما يبدو إن البلاد في طريقها للتعايش مع فيروس كورونا.


يشار إلى أنّ "تايلاند" كانت في العام الماضي واحدة من أفضل الدول أداءً في مكافحة فيروس كورونا، بعد أن ضحت بدولارات السياحة نتيجة إغلاقها منافذها البرية والبحرية والجوية، لاحتواء تفشي المرض، حيث إنها فرضت إغلاقاً شاملاً.


كما أنّ "تايلاند" احتفلت بعدم تسجيلها أية إصابة بمرض فيروس كورونا على مدار مئة يوم، ولكن بعد فترة وجيزة تفشى المرض بشكل كبيرة وأصبح الفيروس خارج السيطرة.


لقاح كورونا


وتضرر الاقتصاد بسبب عمليات الإغلاق المستمرة، لذا قررت الحكومة الآن التخلي عن فكرة بلد خالية من العدوى، وتنبي رسالة جديد هي: "تعلم التعايش مع الفيروس على المدى الطويل"، وفقا لصحيفة وول ستريت جوول.


وفي حديث لوسائل إعلام، تعهد رئيس الوزراء "برايوت تشان أوتشا" بإعادة فتح البلاد بالكامل في الأيام الـ120 المقبلة، أو بحلول منتصف أكتوبر، مما يسمح برفع معظم القيود المفروضة على الأعمال والسياحة، مع دخول فصل الصيف.


اقرأ: كورونا قد يدمّر الدماغ على المدى الطويل


وأجريت دراسة أشرفت عليها السلطات الصحية التايلاندية، أنّ سلالة ألفا الأكثر عدوى من الفيروس، والتي تم اكتشافها لأول مرة في المملكة المتحدة، كانت سائدة بين الحالات الأخيرة.


وتعتمد تايلاند بشكل كبير على الجرعات التي يتم إنتاجها في البلاد بالشراكة مع لقاح أسترازينيكا.


اقرأ المزيد: حلويات صحية يمكن تناولها مع الاستمرار في إنقاص الوزن


وبحسب المعطيات، فإنه تم تطعيم أقل من 3٪ من سكان تايلاند، البالغ عددهم 70 مليون شخص، بشكل كامل، باللقاح المضاد لفيروس كورونا.


وسجل مركز إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد في تايلاند، 3 آلاف و682 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، لتبلغ حصيلة الإصابات 218 ألفاً و131 حالة إصابة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 1535 حالة.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!