الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بعمر الـ25 ربيعاً.. شنق سوريّة في لبنان
ترحيل لاجئين

ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أنه قد جرى العثور على شابة سورية تبلغ 25 عاماً من العمر، وهي مشنوقة في منزلها بمدينة جونية، شمال العاصمة بيروت. لبنان


ونوهت الوكالة إلى أن "السورية ت.م.ح مواليد العام 1996، وجدت، مساء السبت، مشنوقة بواسطة حجاب داخل منزلها الكائن مقابل مبنى المجلس البلدي في جونية".


اقرأ أيضاً: بعد انهيار لبنان الاقتصادي.. “اللاجئ السوري يحزم خيمته عائداً إلى بيته المُدمّر”


وأردفت أن "زوجها نقلها إلى مستشفى سيدة لبنان الجامعي وحضر على الفور عناصر من مكتب الحوادث في فصيلة جونية لقوى الأمن الداخلي وباشروا التحقيقات لمعرفة الملابسات وتمت معاينة الجثة من قبل الطبيب الشرعي".


ويتواجد قرابة مليون لاجئ سوري في لبنان، أي نحو 20 بالمئة من السكان، لكن السلطات ترفض الاعتراف بهم رسمياً كلاجئين وطالبي لجوء، بزعم أن لبنان ليس طرفاً في اتفاقية اللاجئين لعام 1951، وفق معهد واشنطن للشرق الأوسط.


وكان قد كرر الرئيس اللبناني، ميشال عون، في الحادي عشر من يونيو الماضي، دعوته المجتمع الدولي لحل مسألة اللاجئين السوريين، وقال خلال استقباله المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، إن البلاد لا يمكنها الاستمرار باستقبال اللاجئين السوريين، مشدداً على وجوب إعادتهم لوطنهم.



وقد أكد عون في أكثر من مناسبة دولية وأممية، على وجوب عودة اللاجئين السوريين، الذين تشكل قضيتهم مسألة خلافية بين عدد من الأحزاب والتيارات في البلاد.


ولطالما أكدت الأمم المتحدة التي تدعم المنظمات المعنية بإغاثة آلاف اللاجئين الذي يعيشون في عدد من المخيمات المتناثرة داخل الأراضي اللبنانية، أنه لا يمكن عودتهم إلا بعد التأكد من سلامة الأماكن التي سيقصدونها، إلا أن الوضع اللبناني تأزّم كثيراً في الأشهر الماضية، وبات الوضع المالي على شفير الهاوية، في أسوأ أزمة تشهدها البلاد منذ عقود. لبنان


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!