الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
انطلاق مهرجان موازين المغربي على مسارح الرباط
انطلاق مهرجان موازين المغربي على مسارح الرباط

انطلاق مهرجان موازين المغربي على مسارح الرباط


ليفانت-الرباط


انطلقت فعاليات الدورة الثامنة عشرة من مهرجان "موازين إيقاعات العالم" وهو من أضخم الفعاليات الفنية التي ينظمه المغرب سنوياً، يجتمع فيه موسيقيين وفنانين من أنحاء العالم.


يشارك في المهرجان الذي تأسس منذ عام 2001، أهم الفنانين من الوطن العربي ودول أوروبية عديدة، ومن الفنانين العرب المشاركين "ميريام فارس" والفلسطيني "محمد عساف" والأردنية "ديانا كرزون" والإماراتي "حسين الجسمي"، إلى جانب الفنانة السورية "ميادة الحناوي".


وأثناء افتتاح المهرجان في العاصمة المغربية، الرباط، تم إلقاء كلمة من قبل "عبد السلام أحيزون"، رئيس مهرجان موازين إيقاعات العالم، قال فيه: "تمكّن مهرجان "موازين إيقاعات العالم" من تجسيد كل الطاقة الثقافية والفنية التي تحفل بها المملكة، ومن خلال حضور ما يصل إلى 600 صحفي من المغرب والخارج، يجعل من كل دورة من دورات المهرجان نافذة تشهد على حيوية العاصمة التي تستضيف المهرجان بل وأيضاً على الإبداع الاستثنائي للساحة الفنية المغربية".


 


ويضيف: "إذ إن مهرجان "موازين إيقاعات العالم" يعد منصة للإبداع الفني في المغرب وأرضية أساسية لإبراز عمق ثقافة الشعب المغربي، فبالإضافة إلى الحضور الوازن والمكثف لوسائل الإعلام والذي يتضاعف بشكل بارز كل دورة، سجلنا أيضاً تفاعلاً منقطع النظير على شبكات التواصل الاجتماعي، ما يدل على أن المهرجان يجمع الشباب، كيفما كانت توجهاتهم أو لغتهم وانتماءاتهم حول مبدأ مشترك ألا وهو السير معًا، في تجاهل تام لكل الانقسامات والاختلافات".


 


وبحسب إحصائيات المنظمين للمهرجان يستقطب "موازين إيقاعات العالم" أكثر من مليونين ونصف شخص، 90 في المائة منهم يستمتعون مجاناً وعلى امتداد تسعة أيام من برمجة فنية على مستوى عال من الرقي الفني، ويتم عرض الحفلات المبرمجة في قنوات عالمية ويتابعها عشرات الملايين من المشاهدين. مما يعطي للساحة الفنية المغربية واجهة عالمية تعكس تنوع ثقافات العالم وغناها وتنقل قيم التنوع والتشارك والتسامح، وهذا في حد ذاته ما يشكل إنجازاً مهماً للمهرجان.


هذا وانطلق المهرجان في21 يونيو/حزيران 2019 ويستمر حتى 29 منه، تحت شعار التنوع والاحتفال. ويشمل برنامج مهرجان موازين أكثر من 100 حفل بمشاركة نحو 1600 مغني وعازف وراقص، وتجذب أنشطة وفعاليات المهرجان في كل عام مئات الآلاف من الحضور من داخل المغرب وخارجه.


انطلاق مهرجان موازين المغربي على مسارح الرباط

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!