الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
اليونان تحتجز سورياً يشتبه بانتمائه لجبهة النصرة
البوليس اليوناني

أفادت مصادر إعلامية، بأنّ سورياً يشتبه بأنه مسلح من جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة، أوقف بموجب مذكرة توقيف صادرة عن السلطات الهولندية، في مخيم للاجئين في تيسالونيكي بشمال اليونان، على ما أعلن مصدر في الشرطة، يوم أمس الجمعة.


وأفادت المصادر بأنّ إن الشرطة اليونانية لمكافحة الإرهاب، أوقفت الرجل البالغ من العمر 33 عاماً، الخميس، حيث ستتمّ إحالة الموقوف إلى مكتب المدعي العام في تيسالونيكي قبل بدء إجراءات تسليمه إلى هولندا، التي وافق عليها، بحسب وكالة الأنباء اليونانية (آنا).


اقرأ المزيد: جبهة النصرة للنظام السوري: المهمة تسير بالاتجاه الصحيح


إذ أنّه كان يفترض أن يكون الرجل مقيماً مع زوجته وطفليه في هولندا، حيث منحت أسرته بأكملها اللجوء، حسب الوكالة.



 


في سياق متصل، أوضح التقرير السنوي للمفوضية العليا للاجئين في بلجيكا، اليوم الخميس، أن عدد مقدمي طلبات اللجوء في البلاد والدول الأوروبية قد وصل العام الماضي إلى أدنى مستوياته منذ عام 2008.


وأشار التقرير إلى أن المهاجرين استمروا بالتدفق على دول الاتحاد عام ،2020 لكن بوتيرة أقل وبوسائل مختلفة عما كان عليه الحال في العام الذي سبقه، بسبب قيود السفر وإجراءات الإغلاق وتعليق تسجيل طلبات اللجوء.


كما توقعت المفوضية العليا للاجئين، أن تستمر أعداد المهاجرين بالانخفاض طالما استمرت إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، فيما لا يزال الأفغان والسوريون يحتلون رأس قائمة المهاجرين القادمين إلى أوروبا يليهم العراقيون، الأريتريون، الفلسطينيون، الصوماليون ثم الأتراك.


اقرأ المزيد: أحقاد عنصرية.. حطبها اللاجئون السوريون في تركيا


يشار إلى أنّ القائمين على إعداد التقرير أفادو بأن طرق الهجرة نحو إيطاليا قد تحولت من ليبيا إلى تونس، كما تحولت طرق الهجرة إلى إسبانيا، إلى جزر الكناري، مؤكّدين أن هذا الانخفاض لا ينسحب فقط على بلجيكا بل على باقي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، حيث "يعود السبب بالدرجة الأولى إلى الأزمة الصحية الناتجة عن تفشي وباء كورونا"، وفق التقرير.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!