الوضع المظلم
الأربعاء ١٠ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • السعودية تعلن عن ضبط 4.5 مليون قرص كبتاغون في شحنة برتقال

السعودية تعلن عن ضبط 4.5 مليون قرص كبتاغون في شحنة برتقال
السعودية تعلن عن ضبط 4.5 مليون قرص كبتاغون في شحنة برتقال

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، عن إحباطها لمحاولة تهريب ما يزيد عن 4.5 مليون قرص أمفيتامين، والتي تعرف محلياً باسم كبتاغون، إلى المملكة، مخبأة داخل شحنة برتقال وردت من خلال الميناء.


ونشرت الهيئة بياناً عبر موقعها الرسمي، جاء فيه أن ”بلاغاً ورد عبر ميناء جدة الإسلامي حول كراتين من ”البرتقال“، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر أجهزة الفحص بالأشعة، عُثر على تلك الكمية الكبيرة من حبوب الكبتاجون مُخبأةً بطريقة فنية أسفل كراتين البرتقال".


وأردفت أنه ”بعد ضبط الممنوعات تمت عملية التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لاتخاذ الإجراءات التي تضمن القبض على مستقبلي هذه الكمية، وبفضل من الله تم ضبط المستقبلين لها داخل المملكة“. ولم يأت البيان على ذكر مصدر المواد المخدرة.


يشار أن ّالسعودية أعلنت، في نيسان الماضي، حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية، وذلك تزامناً مع ارتفاع محاولات تهريب المخدرات من لبنان.


ويأتي القرار على خلفية ضبط كميات كبيرة من الحبوب المخدرة والحشيش في شحنة رمان قادمة من لبنان.


https://twitter.com/zatca_sa/status/1410173138470584321?s=20


وأعلنت السلطات اللبنانية، أمس الثلاثاء، إحباطها لعملية تهريب جديدة لحبوب ”الكبتاجون“ المخدرة إلى السعودية.


وأفادت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، في بيان لها، أن ”مكتب مكافحة المخدرات اعتقل، الأسبوع الفائت، مجموعة تعمل على تحضير عملية تهريب حبوب الكبتاجون إلى السعودية“.


ولفتت أنّ الحبوب كانت ”مخبّأة بطريقة احترافية ضمن آلات تعقيم أدوات طبية.


اقرأ: مطعم سوري يجذب الزبائن بطريقة طريفة وممتعة


وفي السياق ذاته، أعلنت السلطات السعودية، يوم السبت الماضي، ضبطها 14.4 مليون قرص أمفيتامين قادمة من لبنان موضوعة داخل شحنة ألواح حديدية.


اقرأ المزيد: السعودية.. مهرجان “نور الرياض” يدخل “موسوعة غينيس” برقمين قياسيين


واعتقلت النمسا، في 11 من يونيو/ حزيران الحالي، صاحب مطعم، من أصول لبنانية، توضح لاحقاً أنه مسؤول عن شبكة مخدرات، وأن مطعمه مركز لمخدر ”الكبتاغون“ في أوروبا، وقد دأب على تهريب المخدرات إلى المملكة العربية السعودية.



ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!