الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • السجن لسوريين عشر سنوات في بيروت بتهمة الإتجار بالبشر

السجن لسوريين عشر سنوات في بيروت بتهمة الإتجار بالبشر
القضاء اللبناني
أصدرت هيئة محكمة الجنايات في بيروت حكماً بالسجن مدة عشر سنوات، بحق مقيمين سوريين، بتهمة الإتجار بالبشر وتغريمهم مبلغ 200 مليون ليرة لبنانية، والطرد من الأراضي اللبنانية مؤبداً فور انتهاء مدة الحكم.

قالت وسائل إعلام، إن هيئة محكمة الجنايات في بيروت أصدرت حكماً في القضية جرمت فيه المتهم الأول "ناصر.ع" بجناية الإتجار بالبشر، وإنزال عقوبة السجن مدة عشر سنوات بحقه مع تغريمه مبلغ 200 مليون ليرة لبنانية.

وقررت المحكمة، أيضاً، تجريم المتهم الثاني "عامر.ع" بجناية المادة عينها، وإنزال عقوبة الأشغال مدة عشر سنوات في حقه، مع تغريمه مبلغ 200 مليون ليرة لبنانية، والتأكيد على إنفاذ مذكرة إلقاء القبض الصادرة في حقه وتجريده من حقوقه المدنية، كما قضى الحكم بطرد المتهمين من الأراضي اللبنانية مؤبداً فور إنفاذ مدة محكوميتهما.

المتسولين - تعبيرية (فيسبوك)

اقرأ المزيد: ناشطون سوريون في مجلس الأمن يقدّمون شهاداتهم على جرائم النظام (فيديو)

وكانت مندوبة الأحداث في مكتب اتحاد حماية الأحداث في قصر عدل بعبدا، تقدمت بشكوى إلى النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان تتضمن معلومات أوردتها بارتكاب المتهمين "ناصر.ع وعامر.ع" (سوريين) جرم الإتجار بالبشر.

حيث كان المتهمان يقدمان على إحضار بعض الأطفال من سوريا للإتجار بهم وإجبارهم على التسول وبيع المنتجات على الطرقات مقابل بدل مالي يعطى لذويهم.

اقرأ المزيد: قوى الأمن الداخلي تداهم “مخيم الهول” وتعثر على أسلحة

وخلال التحريات، تبين أن المتهمين "ناصر وعامر" يجبران الطفل على العمل تحت التهديد بالضرب، وقد هدداه بالتعنيف أيضا في حال تفوه بكلمة أمام المحكمة، كما أن المتهمين يجبرانه على بيع الورد.

ليفانت - روسيا اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!