الوضع المظلم
الأربعاء ٢٩ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • الخارجية الكورية: 12 دولة منعت دخول القادمين من كوريا الجنوبية

الخارجية الكورية: 12 دولة منعت دخول القادمين من كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، الأحد، أن عدد الدول التي منعت دخول القادمين من كوريا الجنوبية أو شددت إجراءات دخولهم، بلغ 12 دولة حتى الآن.


وأعادت إسرائيل أمس السبت، نحو 130 كورياً جنوبياً على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الكورية القادمة من سيئول إلى تل أبيب، تحسبا من انتشار الفيروس، كما منعت البحرين أول من أمس، دخول الأجانب الذين زاروا الدول المتأثرة بفيروس "كورونا" الجديد بما فيها كوريا الجنوبية خلال الـ14 يوما السابقة لتاريخ وصولهم إلى البحرين.


اقرأ أيضا: خشية كورونا.. الأردن يحظر دخول غير الأردنيين القادمين من إيران وكوريا


وتقوم سلطنة عمان بتطبيق الحجر الصحي الذاتي أو المؤسسي لمدة 14 يوما على كل المسافرين القادمين من كوريا الجنوبية والصين وإيران وسنغافورة.


من جهة أخرى، رفعت وزارة الخارجية الأمريكية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة مستوى تحذير السفر إلى كوريا الجنوبية إلى المستوى الثاني، وطلبت من مواطنيها "توخي المزيد من الحذر" عند اتخاذ قرار السفر إلى كوريا الجنوبية.


ووفق ما أفادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، فإن الحكومة الكورية الجنوبية تخطط لإبلاغ حكومات الدول الأخرى بدقة، بآخر تطورات فيروس "كورونا" في البلاد والجهود التي تبذلها كوريا الجنوبية للحجر الصحي، بهدف منع فرض الدول الأخرى قيودا على دخول القادمين من كوريا الجنوبية أو عند السفر إليها.


و كانت وزارة الصحة الإسرائيلية أكدت، أمس السبت، أنه تبيّن اصابة تسعة سياح كوريين جنوبيين زاروا إسرائيل الأسبوع الماضي وعادوا إلى بلادهم.


ولم يتّضح ما إذا كانوا مصابين بالفيروس عندما زاروا إسرائيل أو أصيبوا به لدى عودتهم إلى بلادهم.


وكانت وزارة الصحة الاسرائيلية قد أعلنت تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد لدى امرأة كانت على متن سفينة الرحلات السياحية “دايموند برينسس” التي فرض عليها حجر صحي في اليابان منذ مطلع فبراير.


وقالت السلطات الإسرائيلية في بيان “بعد إجراء الفحوص في المختبر المركزي بوزارة الصحة على الركاب العائدين من على متن السفينة من اليابان أظهرت النتائج إصابة مؤكدة بالفيروس لإحدى العائدات”.


ليفانت - وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!