الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • خشية كورونا.. الأردن يحظر دخول غير الأردنيين القادمين من إيران وكوريا

خشية كورونا.. الأردن يحظر دخول غير الأردنيين القادمين من إيران وكوريا
خشية كورونا .. الأردن يحظر دخول غير الأردنيين القادمين من إيران وكوريا

أعلنت الحكومة الأردنية حظرها دخول غير الأردنيين القادمين من إيران وكوريا الجنوبية أراضي المملكة ضمن إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا



قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة إن إجراءات احترازية إضافية ضد مرض الكورونا الجديد بدأ تطبيقها اليوم في ظل ارتفاع عدد حالات الإصابة به في كوريا الجنوبية وإيران، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا".



وبين العضايلة أنه وفي ظل تزايد عدد حالات الإصابة بالفايروس في إيران وكوريا الجنوبية أخيرا، ومواكبة لما تطبقه العديد من الدول كإجراءات احترازية لمنع انتشار المرض، فقد قررت الحكومة منع دخول غير الأردنيين القادمين من إيران وكوريا الجنوبية إلى المملكة، بالإضافة إلى القادمين من الصين موطن المرض، وذلك كإجراء احترازي مؤقت.

اقرأ أيضا: الصحة الإسرائيلية: سياح كوريين زاروا إسرائيل والضفة كانوا مصابين بـ”كورونا”

وأضاف العضايلة أن الأردنيين القادمين من هذه الدول سيخضعون لحجر صحي احترازي لمدة أسبوعين للتأكد من عدم إصابة الشخص المقبل منها بمرض الكورونا الجديد. وأضاف العضايلة، أن الحكومة قامت أيضاً بتشديد إجراءات الرقابة الصحية على جميع المعابر الحدودية والمطارات، مواكبة للإجراءات الاحترازية التي تنصح بها منظمة الصحة العالمية.


وكانت وزارة الصحة البحرينية أكدت في وقت سابق اليوم خلو مملكة البحرين من مرض فيروس كورونا واتخاذها جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من المرض.


وبحسب بيان الوزارة الصحة، فإنها أجرت 19 تحليلا لعدد من المسافرين القادمين من الدول المتفشي فيها المرض خلال الـ24 ساعة الأخيرة وتبين أن جميع الحالات سليمة، مشيرا إلى أن نتائج تحاليل الفحص سالبة للحالات المشتبه بها.


وسبق أن أوقفت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية جميع الرحلات المغادرة والقادمة من إيران في الوقت الراهن بناء على تعليمات وزارة الصحة الكويتية وذلك بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في مدينة قم الإيرانية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء “كونا”.


وقالت في بيان صحافي، الجمعة، إنه سيتم منع القادمين من أي جنسية ممن لديهم إقامة أو سمة دخول سابقة إلى الكويت ممن كانوا موجودين في جمهورية إيران الإسلامية خلال الأسبوعين الماضيين.


كما أشارت إلى أنه سيخضع أي مواطن كويتي قادم من إيران للحجر الصحي، مضيفة أنه سيتم إيقاف إصدار سمة دخول للقادمين إلى البلاد من إيران نظرا إلى الوضع الحالي.



وكالات-ليفانت


 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!