الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
روسيا: أنقرة لم تلتزم ببنود اتفاق سوتشي حول إدلب
روسيا: أنقرة لم تلتزم ببنود اتفاق سوتشي حول إدلب

صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، اليوم الأحد، أن أنقرة لم تلتزم ببنود اتفاق سوتشي بشأن مدينة إدلب السورية "، نقلاً عن وكالة "إنترفاكس" الروسية.


وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يدعم عقد قمة رباعية حول سوريا تجمع بلاده مع فرنسا وتركيا وألمانيا.


وأتهم، بيسكوف، تركيا بدعم مقاتلي المعارضة السورية في إدلب السورية بأنواع "خطيرة جداً من المعدات العسكرية".


وأضاف بيسكوف، "ندعو لعدم الحديث عن سيناريوهات سلبية لتصور العلاقات مع تركيا في إطار تطورات الوضع في إدلب شمال غرب سوريا .


وأوضح أن تنسيق موعد القمة الروسية التركية الفرنسية الألمانية حول سوريا لا يزال مستمرا"، مؤكدا على أن هذه القمة ستعقد بعد الاتفاق بين قادة هذه الدول والرئيس فلاديمير بوتين يدعم هذه القمة".


إقرأ المزيد :صور: تدشين نصب تذكاري لقتلى روس في دير الزور السورية


وكانت الرئاسة الروسية قد اتهمت تركيا فى وقت سابق، بتزويد " المعارضة " إدلب بأنواع خطيرة من الأسلحة، لافتا إلى أن تركيا لم تلتزم ببنود اتفاق سوتشى بشأن سوريا وفق ما ذكرته وسائل إعلامية .


وكان المتحدث الرسمي باسم الكرملين قال في وقت سابق، إن تنفيذ عملية عسكرية تركية ضد قوات الحكومة السورية فى منطقة إدلب سيكون أسوأ سيناريو.


إقرأ المزيد :غارات روسية على محيط تجمع للقوات التركية في إدلب


وفي المقابل, تواصل الطائرات الحربية الروسية والسورية قصف قرى وبلدات إدلب, تتزامن مع قصف متبادل بالمدفعية بين القوات السورية والقوات التركية المتمركزة داخل سوريا .


كما نفذت الطائرات الروسية غارات جوية استهدفت محيط تجمع "القوات التركية" المتمركزة في معسكر المسطومة جنوب مدينة إدلب.


وتواصل تركيا من ارسال المزيد من التعزيزات العسكرية عبر نقاطها الجديدة في سوريا


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!