الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • التلفزيون السوداني: نجاة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك من محاولة الاغتيال

التلفزيون السوداني: نجاة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك من محاولة الاغتيال
السودان - عبد الله حمدوك

أكد التلفزيون السوداني نجاة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك من محاولة الاغتيال. وأضاف أن حمدوك نُقل إلى مكان آمن. زكان قد تعرّض  رئيس الحكومة السوداني عبدالله حمدوك اليوم لمحاولة اغتيال عبر تفجير استهدف موكبه في الخرطوم.


وقام الأمن السوداني بتطويق موقع محاولة اغتيال حمدوك وبدء التحقيق في التفجير، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.


إقرأ المزيد: السودان يناشد مصر وإثيوبيا للعودة للمفاوضات حول سد النهضة


وكان حمدوك متوجهاً من منزله إلى مقر عمله عند محاولة الاغتيال، حسب ما أكده التلفزيون السوداني الذي أضاف أن أي مسؤول لم يكن يرافق رئيس الوزراء عند وقوع محاولة الاغتيال.


وكانت زوجة رئيس الوزراء منى عبد الله قد أعلنت عن تعرض سيارة زوجها للتفجير، مؤكدةً أن "حمدوك بخير ولم يصب بشيء". وأضافت: "إذا ذهب حمدوك سيأتي ألف حمدوك من بعده".


بدروه، أكد مساعد لحمدوك أن رئيس الوزراء السوداني لم يصب بأذى في محاولة الاغتيال.


من جهته، كتب خالد عمر الأمين العام لـ"حزب المؤتمر السوداني" على حسابه في "تويتر": "محاولة اغتيال رئيس الوزراء عبد الله حمدوك هي حلقة جديدة من حلقات التآمر للانقلاب على الثورة السودانية".


إقرأ المزيد: تأكيدات من الخارجية الأمريكية على رفع العقوبات عن السودان


وأضاف: "وحدة وتماسك القوى الشعبية التي أنجزت الثورة هو حائط الصد لحماية السلطة المدنية، يجب أن لا يثنيا الإرهاب عن ذلك".


ويذكر أن عبد الله آدم حمدوك (من مواليد الأوّل من كانون الثاني/يناير 1956) هو رئيس وزراء الحكومة الانتقالية في السودان والأمين العام السابق للجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة. عملَ كخبيرٍ اقتصادي وخبيرٍ في مجال إصلاح القطاع العام، والحوكمة، والاندماج الإقليمي وإدارة الموارد وإدارة الأنظمة الديموقراطية والمساعدة الانتخابية.


ليفانت - وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!