الوضع المظلم
الإثنين ١٦ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • البحرين تستضيف الملتقى الثاني لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية

البحرين تستضيف الملتقى الثاني لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية
الهلال الأحمر البحريني
تحت عنوان "إنسان العطاء"، تستضيف جمعية الهلال الأحمر البحريني الملتقى الخليجي الثاني لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية، على مدى يومي 14 و15 ديسمبر الجاري.

يأتي الملتقى برعاية السيد علي بن محمد مراد نائب رئيس الجمعية، حيث يُعقد بناءً على توصية آخر اجتماع لرؤساء الهيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجيين الذي عقد بسلطنة عمان.

وسيخصص اليوم الأول من الملتقى لعرض أوراق عمل عن الفرق التطوعية في الأزمات والكوارث، أمّا اليوم الثاني لإقامة برامج تدريب وتأهيل المتطوعين في كل هيئة وجمعية خليجية.

وأتمّت اللجان العاملة بالجمعية استعداداتها لاستقبال المشاركين في الملتقى، الذي يشارك فيه عدد من منتسبي ومتطوعي هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية جنباً إلى جنب مع خبراء محليين وإقليميين ودوليين في مجال العمل الإغاثي والإنساني.

ويمثل هذا الملتقى فرصة لإبراز تقدم مملكة البحرين في مجال العمل التطوعي، والاستفادة من تجارِب وخبرات جمعية الهلال الأحمر البحريني.

جمعية الهلال الأحمر البحريني/ فيسبوك

واعتمد رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون الخليجي في ختام أعمال اجتماعهم الخامس عشر الذي عقد في الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمسقط، الخِطَّة الاستراتيجية للخمس سنوات المقبلة لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر.

وتتضمن الخِطَّة ثمانية محاور حول العمل الإنساني والإغاثي والإنمائي على المستوى الإقليمي والدولي، والتعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية ذات العَلاقة والعمل التطوعي والسياسات والتشريعات والقوانين والنظم. بالإضافة إلى تنمية الموارد البشرية ومصادر التمويل والدعم والمعلومات والبحوث والدراسات والإعلام والتوعية.

اقرأ أيضاً: توقيع مذكرة تفاهم للتعاون التقني بين البحرين والإمارات

كما تهدف الاستراتيجية، إلى مساندة الحكومات لمواءمة الاتفاقيات الدولية مع أعمال الهلال الأحمر للقوانين الوطنية وتطوير القدرات البشرية المؤهلة في المجال الإغاثي والإنساني والتطوعي وزيادة مصادر التمويل والدعم للمشاريع الإنسانية وتطوير نظام معلوماتي موحد في مجال العمل الإنساني وزيادة مستوى إبراز أعمال الهيئات والجمعيات بدول المجلس.

وحينها، قال الأمين العام بالوكالة لجمعية الهلال الأحمر البحريني - المدير العام للجمعية مبارك الحادي، أن اجتماع رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجيين بسلطنة عمان، أقرّ استضافة البحرين العام القادم لملتقى خليجي تطوعي لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية.

وأكّد استعداد الهلال الأحمر البحريني لاستضافة هذا الملتقى الذي يشارك فيه عدد من منتسبي ومتطوعي هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية جنبا إلى جنب مع خبراء محليين وإقليميين ودوليين في مجال العمل الإغاثي والإنساني.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!