الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الإيموشن الأكثر استخداماً في ظلّ تفشي كورونا
الإيموشن الأكثر استخداماً في ظل تفشي كورونا

يعتمد الكثير من المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي من خلال التطبيقات على إدراج الرموز "الإيموشن" التعبيريّة لإبداء رأيهم في مواضيع مختلفة مما يعبّر عن حالتهم . تفشي كورونا


وفي ظلّ تفشّي فيروس كورونا قام موقع Emojipedia المتخصّص في أخبار الرّموز التعبيريّة وتحديثاتها، بتحليل مجموعة من 12 رمزاً تعبيرياً متعلقاً بالصحة لمعرفة أيّها أكثر ارتباطاً بمناقشات فيروس كورونا المرعب .



وكشف الموقع عن الرموز التعبيريّة في المناقشات والمعروفة باسم Face with Medical Mask ورموزاً أخرى معروفة باسم Microbe، حيث ضمّت القائمة الرموز التالية:

1. القناع الطبي.

2. الاشمئزاز.

3. العطس

4. التقيّؤ

5. ميزان الحرارة.

6. ضمادة.

7. سيارة الإسعاف.

8. حبة الدواء.

9. الحقنة.

10. البكتيريا.

11. الإسفنجة.


12. الصابونة.

وذكر العالم السلوكي في موقع Emojipedia، إنّه لاحظ رمز الميكروب ورمز الوجه الذي يستخدم القناع الطبي يشهدان زيادة ملحوظة في مشاهدات الصفحة بعد التغطية واسعة الانتشار لانتشار فيروس كورونا. تفشي كورونا


وأضاف: "إنّنا وجدنا نسبة كبيرة من التغريدات على تويتر التي تحتوي على هذين الرمزين كانت بالفعل مرتبطة بفيروس كورونا، 42 في المئة لرمز الميكروب و36 في المئة لرمز القناع الطبي".


إقرأ المزيد :إرشادات لتنظيف أجهزة الهواتف لمنع تفشّي كورونا


وأشار إلى أنّ جميع الرموز التعبيريّة الطبيّة الأخرى أشارت إلى "فيروس كورونا " بنسبة 5 في المئة أو أقل من التغريدات، والتي تبيّن إنّ الرموز التعبيريّة لوجه الميكروب والقناع الطبي هي الرموز التعبيرية الأكثر استخداماً عند التحدّث على الفيروس.


ليفانت - الآن 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!