الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الإمارات: يجب وقف إطلاق النار في غزة وبدء حوار سياسي

الإمارات: يجب وقف إطلاق النار في غزة وبدء حوار سياسي
غارات إسرائيلية على مواقع حماس في قطاع غزة

دعا وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، إلى وقف فوري للعنف والأعمال العدائية، مطالباً جميع الأطراف بممارسة أقصى درجات ضبط النفس واتخاذ خطوات فورية للالتزام بوقف إطلاق النار وبدء حوار سياسي.


كما أكد بحسب البيان الذي نقلته وكالة الأنباء الإماراتية، على أن الأحداث الأليمة التي شهدها الأسبوع الماضي هي تذكير هام بضرورة البدء في الحوار السلمي والمصالحة.


ونقل في ختام بيانه استعداد بلاده التام لدعم جميع الجهود التي تهدف إلى تحقيق هدنة بين الطرفين.


أتى ذلك بسبب تصاعد أعمال العنف في قطاع غزة، حيث أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، الجمعة، عن قلقها البالغ من جديد التطورات هناك، مقدمة التعازي لجميع الضحايا الذين سقطوا إثر الاشتباكات.


ومع دخول الأعمال القتالية يومها الخامس، لم تؤكد أي مصادر موعداً ثابتاً للتراجع وخفض التصعيد ودوامة العنف، على الرغم من الوساطات التي دخلتها عدة دول بينها مصر والأمم المتحدة.


القصف الاسرائيلي على غزة


الجدير ذكره أن حدة الاشتباكات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي قد تصاعدت منذ أيام، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الجمعة، ارتفاع أعداد القتلى الفلسطينيين في مواجهات مع القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية إلى 7 قتلى.


وأرسلت إسرائيل قبل ساعات مزيداً من التعزيزات العسكرية للشريط الحدودي مع القطاع، لتضاف إلى الحشود الكبيرة المتواجدة هناك أصلاً.


المزيد مساعٍ دولية لوقف إطلاق النار.. وتعنت إسرائيلي بمواصلة الحرب على غزة


كما أوضح مراسل "العربية/الحدث"، أن المستشفيات في القطاع أصبحت غير قادرة على تلبية الضغط الحالي، مع ارتفاع أعداد المصابين التي بلغت 900 منذ انطلاق التصعيد مساء الاثنين الماضي.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!