الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الإمارات تزوّد موريتانيا باللقاح لمكافحة كورونا
الإمارات تزود موريتانيا باللقاح لمكافحة كورونا

أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، مساعدات طبية وغذائية إلى موريتانيا، تضمنت 10 آلاف لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، و60 طناً من المواد الغذائية. موريتانيا 


ذكرت مصادر إعلامية، أنّ موريتانيا استلمت اليوم 10 آلاف لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد و60 طناً من المواد الغذائية، كانت دولة الإمارات قد أرسلتهم.


وقال مستشار الوزير الأول المكلّف بالشؤون الاجتماعية، باها مباتي، إنّ هذه المساعدات تترجم عمق العلاقات التي تربط موريتانيا والإمارات.


كورونا


وأكد مستشار الويرز، أنّ هذه المساعدات "تأتي في الوقت المناسب من هذا الشهر المبارك، لاسيما في ظل أزمة صحية عالمية". موريتانيا 


وأشار المسؤول الموريتاني، إلى أنّ المساعدات الطبية، سوف تسمح بالتخفيف بشكل أفضل من العواقب الاجتماعية للوباء، من خلال التوزيع المكثّف والمجاني على السكان المحتاجين، وفق تعبيره.


وسبق أن قدّمت "الإمارات" العديد من المعدّات الطبية والمواد الاستهلاكية ومئات الآلاف من الاختبارات المخبرية إلى موريتانيا، منذ بداية جائحة فيروس كورونا.


اقرأ: لتحسين امتصاص الحديد.. ادعم وجبتك بمشروبات غنية بفيتامين C


وأوضح مستشار الوزير، أنّ المهمة الجديدة الموكلة إلى اللجنة الوزارية المكلّفة بمتابعة كوفيد-19، أصبحت اليوم تتمثّل في طرح استراتيجية جديدة للتلقيح ضد الجائحة.


اقرأ المزيد: ارتفاع غير مسبوق بمرض كورونا في الهند


وسجلت وزارة الصحة الموريتانية، أمس السبت، 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وبذلك يكون قد ارتفع مجمل عدد الإصابات إلى 18240. موريتانيا 


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!