الوضع المظلم
الجمعة ١٢ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • الأمير أندرو يخشى رؤية حفيدته لتهرّبه من تَسلّم أوراق اتهامه بالاغتصاب

الأمير أندرو يخشى رؤية حفيدته لتهرّبه من تَسلّم أوراق اتهامه بالاغتصاب
الملكة وابنها الأمير أندرو، في الصورة عام 2017، يقضيان بعض الوقت في مزرعة بالمورال الخاصة بها في الأيام الأخيرة (صورة: مورين ماكلين / ريكس / شاترستوك)

ما يزال دوق يورك الأمير أندرو مختبئاً بغرض امتناعه عن تلقي إشعار من محكمة أمريكية بشأن الاتهامات الموجّهة إليه بالتحرش من طرف فرجينيا جوفري.


وذكرت شبكة "سي ان ان" أمسِ الثلاثاء أن محامي فيرجينيا روبرتس جوفري قدموا إشعاراً بأن دعواها، التي تتهم أندرو باغتصابها ثلاث مرات، قد تم تسليمها بنجاح إلى محاميه في لوس أنجلوس أندرو بريتلر عبر البريد الإلكتروني وخدمة المراسلة.

وأفاد تقرير لموقع ديلي بيست أن أندرو يختبئ في مزرعة ”بالمورال“ في أسكتلندا بالرغْم من إنجاب ابنته الأميرة بياتريس طفلة السبت الماضي، إذ يتخوف من زيارة حفيدته الجديدة.


وجاء في تقرير للموقع أن ”قرار الأمير الجبان الاختباء بدا عديم الجدوى بشكل متزايد لأن شركة المحاماة الأمريكية ديفيد بويز أندرو استخدمت مجموعة متنوعة من الأساليب الصحيحة على ما يبدو بما في ذلك إيداع أوراق الإشعار لدى محاميه في الولايات المتحدة، وأنه في حال استمرار الأمير رفض الرد على الدعوى خلال 21 يوما، فقد يواجه حكما افتراضياً من قبل المحكمة في نيويورك“.


وأوضح التقرير أن ”القاضي لويس كابلان أوضح لمحامي أندرو في محادثة عبر الهاتف الأسبوع الماضي أنه ليس لديه شك في أن الأمير سيتم إشعاره بشكل صحيح في الوقت المناسب، وحذره من إضاعة الوقت في التفاصيل الفنية“، لافتاً إلى أنه ”مع ذلك، لا يبدو أن الرسالة قد وصلت إلى أندرو“.




الأمير أندرو و فرجينيا جوفري الأمير أندرو و فرجينيا جوفري

وأشار إلى تقرير نشره الثلاثاء ريتشارد كاي، الكاتب في صحيفة ”الديلي ميل“ البريطانية، قال فيه إن ”أندرو يُظهر مرونة كبيرة وينوي الاستمرار بالاستراتيجية في الوقت الحالي، وأنه ما يزال مقتنعاً بأن التناقضات في الشكوى التي قدمتها ضده فيرجينيا روبرتس ستكشف في النهاية“.


وينفي الأمير باستمرار مزاعم جوفري، قائلاً إنه لا يتذكر حتى أنه قابلها بالرغْم من الصورة المنتشرة على نطاق واسع له، ويظهر فيها وذراعه حولها“.


اقرأ المزيد: تعثّر اتفاقية التجارة الحرة بين أميركا وبريطانيا.. بدائل مطروحة

وبحسب ”ديلي بيست“، فإنه ”حتى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الذي يقوم بزيارة لأمريكا، بدا كأنه يفتقر إلى الرأي بشكل غير طبيعي عندما يتعلق الأمر بمصير الأمير أندرو.


وعندما سُئل عما إذا كان ينبغي لأندرو التعاون مع المدعين العامين الأمريكيين أجاب بأن إحدى الحريات العظيمة التي أمتلكها كرئيس للوزراء هي أنني ممنوع من التعليق على الأمور التي تؤثر على أفراد العائلة المالكة“.


 

ليفانت نيوز _ ديلي بيست _ CNN

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!