الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • إطلاق تحذيرات من اختراق الحسابات والبطاقات البنكية عبر Roblox

إطلاق تحذيرات من اختراق الحسابات والبطاقات البنكية عبر Roblox
البطاقات البنكية

أطلقت تقارير تقنية حديثة تحذيرات من احتمالية حدوث عمليات قرصنة واختراقات لحسابات وبطاقات بنكية للأشخاص الذين يلعبون لعبة ”روبلوكس“ (Roblox) الشهيرة. 


ويسعى المخترقون إلى سرقة حسابات ”روبلوكس“ التي تتضمن عملات ”روبوكس“ ”Roblox Points“ كثيرة أو الحسابات المربوطة بالبطاقات البنكية، وقد يلجأ البعض إلى بيع هذه الحسابات من خلال منتديات الإنترنت المجهولة.


وتبلغ قيمة الاشتراكات المدفوعة في روبلوكس، حوالي 5 دولارات حتى 20 دولاراً شهرياً، ومن الممكن أن تشتري ”روبكس“ بالكمية التي تريدها.


وعند تصميم لعبة داخل ”روبلوكس“، فإن اللاعب قد يربح بعض الأموال مقابل دخول العديد من حسابات المشتركين المدفوعة إلى اللعبة، ولا وجود لطريقة مجانية للحصول على ”روبكس“ خارج اللعبة، حيث تزعم بعض المواقع بأنها تمتح عملات مجانية إلا أنها تهدف إلى سرقة الحساب.


وقال موقع ”sportskeeda“ في تقريره: ”يدمر المتسللون كل لعبة يمكنهم استغلالها، لدى Roblox، لسوء الحظ، العديد من هذه الشخصيات التي تعمل بجنون عبر أوضاع لعبها المختلفة“.


ومن الضروري عند لعب الأطفال، تفعيل ”الرقابة الأبوية“، حيث أنه يمكنك لعب ”روبلوكس“ على كافة هواتف أندرويد وآيفون بجانب أجهزة ويندوز وإكس بوكس، إلا أن جميع هذه المنصات تستخدم حساباً واحداً، لذلك عند تفعيل ”الرقابة الأبوية“ على حساب الطفل، تستطيع مراقبة حسابه على كافة المنصات التي يستطيع اللعب من خلالها.


البطاقات البنكية

ولا تحتوي ”روبلوكس“على خيار ”الرقابة الأبوية“، لذلك ينبغي التحكم في حساب الطفل بشكل مباشر من خلال تسجيل الدخول إليه.


ولدى ”روبلوكس“ مستخدمون على الإنترنت يزداد عددهم يوميا، حيث تقدم اللعبة محتوى مناسبا لكافة الأعمار، كما أنها تتيح تصميم الألعاب بداخلها كما تريد من خلال محرك بناء الألعاب، وتستطيع أيضا مشاركة هذه الألعاب مع اللاعبين الآخرين ليستمتعوا بها.


وينبغي على المشتركين في اللعبة، التي باتت حديث العالم في الآونة الأخيرة اتخاذ المزيد من الاحتياطات الأمنية خاصة فيما يتعلق باسم المشترك وكلمة المرور، بهدف عدم السماح للمخترقين بسرقة البيانات الشخصية والبنكية للمشتركين.


ولا تطلب ”روبلوكس“ تأكيد البريد الإلكتروني الذي تم استخدامه في التسجيل أو ربط الحساب برقم الهاتف، ويجعل هذا استعادة كلمة المرور أو الحساب ذاته أمرا أصعب لأنك لن تستطيع إثبات ملكيتك للحساب.


اقرأ المزيد: تايوان تستعدّ للتصدّي للهجمات السيبرانية

ولذلك ينبغي تأكيد البريد الإلكتروني المستخدم في الحساب وربطه مع رقم هاتف تستخدمه، من خلال الذهاب إلى معلومات الحساب، ثم الضغط على إضافة رقم هاتف، ويمكن لاحقا استعادة حسابك أو كلمة المرور بواسطة رقم الهاتف الذي تم ربطه مع حساب ”روبلوكس“.


اقرأ المزيد: الكشف عن شاحن سامسونغ السريع بقوة 65 واط

يذكر أن لعبة Roblox هي لعبة أونلاين موجودة على أجهزة أندرويد وآي أو إس والحاسب الآلي والأكس بوكس ون مصممة للأطفال والمراهقين من عمر 8-18، حيث ينشئون شخصيتهم الرقمية وتزيينها وتلبيسها، ويصنعوا ألعابهم الخاصة، وتستخدم نظام لوا لصنع التأثيرات التي تحدث أثناء اللعبة.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!