الوضع المظلم
السبت ١٣ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • إسرائيل والبحرين توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون ضد إيران

إسرائيل والبحرين توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون ضد إيران
إسرائيل والبحرين \ تعبيرية
وقعت إسرائيل والبحرين، يوم أمس الأحد، على مذكرة تفاهم بشأن تعزيز التعاون بينهما ضد إيران في مجال البحوث التي تساعد البلدين في "مكافحة إيران في حرب الأفكار".

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" بأن المذكرة تم التوقيع عليها من قبل كل من رئيس مركز القدس للشؤون العامة، دور غولد، ووكيل الخارجية البحرينية للشؤون السياسية، الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، الذي وصل إسرائيل بزيارة عمل ستستمر أربعة أيام.

ونقلت الصحيفة عن دور غولد، قوله خلال مراسم توقيع المذكرة، بأن التعاون في مجال البحوث سيساعد إسرائيل والبحرين في "مكافحة إيران في حرب الأفكار". وأضاف قائلاً: "من شأن تعاوننا أن يصبح عاملاً رئيسياً في تحقيق انتصار في هذه الحرب".



وقال الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة خلال مؤتمر صحفي في فندق الملك داوود بالقدس، إن إيران سعت للمزيد من الأزمات والمزيد من الفوضى في المنطقة.

وتابع: "ما نراه هو، من منظور بحريني وتجربة بلدي مع إيران، تدخلاً مستمراً في الشؤون الداخلية في بلدي". "دعم التطرف والإرهاب، والتهريب المستمر للأسلحة والمتفجرات والمخدرات والمخدرات".

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية، قد أعلنت بأن عبد الله بن أحمد آل خليفة سيلتقي خلال زيارته الحالية، وهي الثالثة من نوعها، وزيرَ الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، والرئيس الإسرائيلي الجديد يتسحاق هرتسوغ.

https://twitter.com/IsraelArabic/status/1424280077186093060

واستقبل لابيد عبد الله بن أحمد آل خليفة، وبحث معه في "توطيد العلاقات والتعاون بين إسرائيل ومملكة ⁧البحرين⁩ في مختلف المجالات". انتقد وكيل الخارجية البحريني للشؤون السياسية خلال اللقاء إيران، قائلاً إن الجمهورية الإسلامية هي الخط الذي يمر عبر كل الأزمات في دول الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاً: حملة قطرية عبر تويتر تستفز البحرين

كما أعلن الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة عن خُطط لرحلات جوية مباشرة بين البحرين وإسرائيل في اجتماعه مع وزير الخارجية يائير لابيد، وقال آل خليفة أن لابيد سيزور البحرين قريباً.

ووقعت كل من إسرائيل والبحرين اتفاق سلام في أيلول/ سبتمبر 2020 برعاية أميركية. وأعلن حينها البيت الأبيض أنه تم التوصل للاتفاق خلال مكالمة هاتفية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ويقضي الاتفاق بإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين إسرائيل والبحرين.

ليفانت نيوز_ إسرائيل أوف تايمز_ هآريتس_ الخارجية الإسرائيلية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!