الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
وصول قارب مهاجرين إلى صقلية وفيه 10 جثث
وصول قارب مهاجرين إلى صقلية وفيه 10 جثث

وصل قارب يحمل جثث عشرة مهاجرين عثر عليهم في البحر إلى صقلية يوم الجمعة مع عشرات الأشخاص الذين أنقذوا هذا الأسبوع في أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط.


عثر طاقم سفينة جيو بارنتس، التي تديرها منظمة أطباء بلا حدود الخيرية، على الجثث في قارب مكتظ على بعد 30 ميلاً بحرياً قبالة الساحل الليبي. وقالت المنظمة في بيان، إذ يُعتقد أنهم لقوا حتفهم من الاختناق بعد أن أمضوا 13 ساعة على السطح السفلي للقارب حيث كانت هناك رائحة وقود شديدة.


وأضافت المنظمة، إن حوالي 186 شخصاً أُنقذوا في ثلاث عمليات منفصلة في المياه الدولية سينزلون في ميسينا، وهو ميناء على الجزيرة الواقعة في جَنُوب إيطاليا.


إن معظم المهاجرين -من أفريقيا - من بينهم 61 قاصرا، أصغرهم يبلغ من العمر 10 أشهر فقط.


https://twitter.com/MSF_Sea/status/1460729101099192332

وقالت منظمة أطباء بلا حدود على تويتر "نأمل أن يحصلوا على كل المساعدة التي يحتاجونها" مضيفة أن من لقوا حتفهم سيحصلون الآن على "دفن لائق".


وشهدت إيطاليا زيادة حادة في عدد مهاجري القوارب في الأسابيع الأخيرة، وسيؤدي وصول أعداد كبيرة من المهاجرين إلى مزيد من الضغط على حكومة رئيس الوزراء ماريو دراجي لتأمين اتفاق مع شركاء الاتحاد الأوروبي بشأن كيفية التعامل مع هذا التدفق.


وصل حوالي 59702 مهاجراً في إيطاليا هذا العام، وفقاً لبيانات وزارة الداخلية، ارتفاعاً من 32476 في نفس المدّة من عام 2020. وفي وقت سابق، أعلنت منظمة أطباء بلا حدود إن أكثر من 1200 شخص لقوا حتفهم خلال الرحلة البحرية المحفوفة بالمخاطر للوصول إلى أوروبا حتى الآن في عام 2021.


 

ليفانت نيوز_ reuters _ MSF SEA

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!