الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
انفجار عبوة ناسفة بمعبر نصيب الحدودي مع الأردن
مركز "جابر" الحدودي مع سوريا/ أرشيفية
وقع انفجار في معبر "جابر- نصيب" الحدودي مع الأرْدُنّ بريف درعا جَنُوب سوريا، تبين لاحقاً أنه ناجم عن انفجار عُبْوَة ناسفة زرعها مجهولون عند مقر يتبع فرع "الأمن السياسي" داخل المعبر.

علماً بأن فرع "الأمن السياسي" استلم مهامه بمعبر نصيب في 4 نوفمبر بعد انسحاب القوات التابعة للمخابرات الجوية من المعبر
وسط معلومات عن سقوط جرحى من عناصر الفرع.

https://www.facebook.com/daraa24.24/posts/928390508081680

يذُكر أنه وفي نهاية شهر سبتمر الفائت، أعلن الأردن إعادة فتح الحدود الأردنية السورية‏ بهدف تنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين.

وحينها أشار وزير الخارجية الأُرْدُنّيّ إلى أن إعادة فتح مركز حدود جابر، سيكون: "وفق قائمة الإجراءات الفنية واللوجستية ‏الخاصة بإعادة فتح هذا المركز أمام حركة الشحن والمسافرين".

معبر جابر الحدودي

وقالت وزارة الداخلية الأُرْدُنّيّ في بيان، أن: “هذا القرار يأتي بهدف تنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين ‏مع مراعاة الإجراءات الأمنية والصحية المطلوبة”. وأشارت إلى أن القرار جاء بتوجيهات من رئيس الوزراء بشر الخصاونة خلال تفقده للمعبر في الثامن من شهر سبتمبر/أيلول الجاري.

اقرأ أيضاً: الأردن يعلن إعادة افتتاح مركز “جابر” الحدودي مع سوريا

وبدأ النظام السوري، الشهر الماضي، بإجراء عمليات "تسوية" لعشرات المطلوبين في بلدة نصيب الحدودية مع الأرْدُنّ في ريف درعا الشرقي. حيث أنشأت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام مركزاً لـ “تسوية” أوضاع المطلوبين وتسليم عدد من قطع السلاح.

وبلغت أعداد الهجمات ومحاولات الاغتيال في درعا والجنوب السوري بأشكال وأساليب عدة عبر تفجير عبوات وألغام وآليات مفخخة وإطلاق نار نفذتها خلايا مسلحة خلال المدّة الممتدة من يونيو/حزيران 2019 حتى يومنا هذا 1240 هجمة واغتيال.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!