الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
وصول طائرة تقل 5 أميركيين للدوحة.. أفرجت عنهم إيران
إيران \ تعبيرية \ متداول

كشفت وسائل الإعلام الإيرانية عن وصول الطائرة التي تقل 5 أميركيين أفرجت عنهم إيران إلى الدوحة، وذكرت "رويترز" أن السفير السويسري لدى إيران رافق الأميركيين الخمسة المفرج عنهم على الطائرة إلى الدوحة.

وذكر التلفزيون الرسمي الإيراني، الاثنين، إنه جرى الإفراج عن كلّ الإيرانيين الخمسة المحتجزين لدى الولايات المتحدة في إطار صفقة لتبادل السجناء بين واشنطن وطهران.

اقرأ أيضاً: الاتحاد الأوروبي يطالب إيران بالعودة عن سحب مفتشي الطاقة الذرية

ولفتت "رويترز" إن مسؤولين أميركيين استقبلوا خمسة أميركيين مفرج عنهم من إيران بعد أن هبطت طائرة قطرية كانت تقلهم في مطار الدوحة اليوم.

وفي وقت سابق، وصل إيرانيان من أصل خمسة أفرجت عنهم الولايات المتحدة إلى الدوحة، تمهيداً لعودتهما إلى إيران، وفق ما أفادت وسائل إعلام إيرانية الاثنين.

ونوهت وكالة "تسنيم" أن "معتقلين إيرانيين هما مهرداد معين أنصاري ورضا سرهنك بور، جرى إطلاق سراحهما في عملية تبادل السجناء الإيرانيين والأميركيين، قد وصلا إلى الدوحة ويعتزمان التوجه إلى إيران"، لافتةً إلى إطلاق سراح السجناء الثلاثة الآخرين أيضا غير أنهم لا يريدون الذهاب إلى إيران.

وفي وقت سابق الإثنين، ذكرت القناة الرسمية إن إيرانيين اثنين من أصل خمسة احتجزتهم واشنطن وصلا إلى العاصمة القطرية الدوحة في إطار صفقة تبادل السجناء، كما لفتت القناة إلى أن طائرة قطرية غادرت طهران وعلى متنها الأميركيون المفرج عنهم ضمن الصفقة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!