الوضع المظلم
الخميس ٣٠ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
وديعة بـ3 مليارات دولار.. دعم سعودي لـ
مصر

ذكرت المملكة العربية السعودية إنها قدمت مؤخراً وديعة بقيمة 3 مليارات دولار للبنك المركزي المصري، بجانب تمديد الودائع السابقة بمبلغ 2.3 مليار دولار، بجانب تشديد وزارة المالية السعودية ضمن بيان، على أن المملكة تستعمل الأدوات المتاحة لتقديم الدعم للتعامل مع آثار جائحة "كوفيد-19" بما في ذلك دعم السيولة من النقد الأجنبي.


وتبعاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، بينت الوزارة، أن السعودية تعتبر من الدول الرئيسة التي دعمت الاحتياطيات الأجنبية لبعض الدول خلال الجائحة، مضيفةً: "بجانب الوديعة المقدمة لمصر، تم تقديم وديعة بقيمة 3 مليارات دولار للبنك المركزي الباكستاني، مع تقديم 1.2 مليار دولار لتمويل التجارة لدعم ميزان المدفوعات لباكستان".


اقرأ أيضاً: مصر تكرر دعوتها لخروج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا

وأردفت الوزارة أن تلك التسهيلات الخارجية البالغ مجموعها 9.5 مليارات دولار، تعادل قرابة 70% من حقوق السحب الخاصة التي جرى تخصيصها مؤخراً للمملكة من صندوق النقد الدولي.


المملكة العربية السعودية / أرشيفية

من جهة ثانية، كشف وزير المالية السعودي محمد بن عبد الله الجدعان، أن تعافي النشاط الاقتصادي ما يزال شديد التباين بين الدول النامية والمتقدمة، وأن ذلك التباين يرفع من المخاطر على النمو الشامل والمستدام، خاصة في ظل امكانية انتشار سلالات جديدة متحورة من (كوفيد-19)، وقلة نسب التطعيم في الدول الفقيرة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!