الوضع المظلم
الأربعاء ٢٨ / سبتمبر / ٢٠٢٢
Logo
هيمنة صينية على صناعة البطاريات في العالم
البطارية في أثناء التجارب

تتنافس الشركات العالمية وبشكل خاص في كوريا الجنوبية والصين على أكبر حصة من صناعة البطاريات عالمياً، بالذات مع انتشار السيارات الكهربائية.

وكشفت معطيات أن حصة الشركات الكورية الجنوبية الثلاث الكبرى لتصنيع البطاريات في السوق العالمية تقلصت في عام 2021، مقارنة بعام 2020، ويعود ذلك إلى حد كبير إلى نمو الشركات المنافسة الصينية، وفق ما عرضته يوم السبت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

اقرأ أيضاً: بلينكن إلى استراليا لتعزيز الشراكة مع الحلفاء في وجه الصين

ووصلت الحصة السوقية المجمعة لشركة "إل جي" لحلول الطاقة، وشركة "إس كيه إنوفيشن"، وشركة "سامسونج إس دي آي"، 30.4% في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى ديسمبر/كانون الأول 2021، بتقلص قدره 4.3 نقطة مئوية عن 2020، تبعاً لشركة تتبع السوق "إس إن إي ريسيرش".

وبقيت شركة "إل جي"، التي تزود شركات "فورد" و"تسلا" و"فولكس فاجن" ببطاريات السيارات الكهربائية، بالمركز الثاني من حيث الحصة العالمية لفترة عامين متتاليين، بيد أن حصتها السوقية تقلصت بمقدار 3.1 نقطة مئوية إلى 20.3%.

وجاءت وحدة تصنيع البطاريات في شركة "إس كيه إنوفيشن" في المركز الخامس بحصة سوقية وصلت إلى 5.6%، بزيادة قدرها 0.1 نقطة مئوية عن عام 2020، كما تقلصت حصة شركة "سامسونج إس دي آي" بمقدار 1.3 نقطة مئوية إلى 4.5%، مع تراجعها من المركز الخامس إلى المركز السادس.

وظلت شركة "كاتل" الصينية العملاقة في المركز الأول بنسبة 32.6%، بزيادة قدرها 8 نقاط مئوية، خلال الفترة عينها، مدعومة بالنمو القوي في سوق السيارات الكهربائية بالصين، وتحتل الشركة الصينية المركز الأول منذ عام 2017.

بينما أتت شركة "باناسونيك" اليابانية في المركز الثالث بنسبة 12.2%، تلتها شركة تصنيع البطاريات الصينية "بي واي دي" بنسبة 8.8%، وكشفت المعطيات أن المقدار التراكمي لاستعمال طاقة البطاريات من السيارات الكهربائية بلغ 296.8 جيجاوات/ ساعة على مستوى العالم في عام 2021، مقارنة بـ146.8 جيجاوات/ ساعة في 2020.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!