الوضع المظلم
السبت ٢٥ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • هيفاء بنت محمد آل سعود.. لن نرفع الحظر عن الكحول

هيفاء بنت محمد آل سعود.. لن نرفع الحظر عن الكحول
هيفاء بنت محمد آل سعود/ الإخبارية

شددّت مساعدة وزير السياحة السعودية، هيفاء بنت محمد آل سعود، على أن المملكة لن تغير القوانين التي تحظر الكحول على أراضيها، في وقت أعلنت فيه عن زيادة عدد السياح إلى بلادها. 

ورداً على سؤال، خلال مشاركتها في جلسة حوارية بمنتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا، بشأن تقارير صحفية وردت مؤخراً حول أن مدينة "نيوم" ربما تنظر في مسألة تقديم الكحول، قالت الأميرة هيفاء: "أنا سعيدة بالرد على هذا السؤال، السعوديون يتميزون بالشفافية بالنسبة لوضعهم، نعم، سمعنا أسئلة مثل ذلك حتى من رؤساء دول، حول متى سنقدم الكحول، باختصار، سنواصل تطبيق القوانين الحالية". 

اقرأ المزيد: سارة الشهري لـ"ليفانت": من أهم ركائز رؤية السعودية (2030) تمكين المرأة السعودية عبر تفعيل دورها القيادي في المجتمع

وأوضحت أن المملكة رغم وجود القيود الحالية المعمول بها استمرت في جذب السياح وتفوقت على المستوى العالمي.

وتابعت: "القوانين الحالية جيدة، ونحن نتسم بالتنافسية، لقد تخطينا مستويات السياحة عالمياً بما هو موجود حالياً، يمكن القيام بالكثير دون إدخال أي أمور جديدة". 

ونوهت إلى أن السعودية احتلت المرتبة الثانية في تقرير المنتدى الاقتصادي بشأن التقدم السياحي، الذي أطلق أمس الثلاثاء.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية، الأربعاء، أن المملكة قفزت عالمياً إلى المركز 33 ضمن مؤشر تطوير السفر والسياحة (TTDI) الصادر عن منتدى الاقتصاد العالمي (WEF)، متقدمة عشرة مراكز مقارنة بالعام 2019.

وشرعت السعودية أبوابها للسياحة في 2019، وتم استئناف استقبال السياح من مختلف دول العالم بعد تخفيف القيود الاحترازية الخاصة بكورونا.

وحققت المملكة نمواً قدره 34 في المئة، في عدد الرحلات السياحة المحلية مقارنة بعام 2019، بحسب الوكالة الرسمية. 

وختمت مساعدة وزير السياحة السعودية في منتدى دافوس: "في 2019 عندما أطلقنا استراتيجية السياحة الوطنية بدأنا بـ 41 مليون زيارة في 2018 بما فيها الزيارات الدينية كزيارات أساسية، وانتهينا في 2021 بـ 63 مليون زيارة. نحن لم نتعافَ فحسب بل حققنا زيادة معظمها مدفوع بالسياحة المحلية".

 ليفانت – الحرة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!