الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • نبيل القروي سيتحدث عن برنامجه الانتخابي من داخل سجنه في تونس

نبيل القروي سيتحدث عن برنامجه الانتخابي من داخل سجنه في تونس
نبيل القروي سيتحدث عن برنامجه الانتخابي من داخل سجنه في تونس

قررت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس السماح لقناة تلفزيونية محلية بإجراء حوار مع المرشح الرئاسي الموقوف داخل السجن نبيل القروي، للحديث عن برنامجه الانتخابي شريطة أن توافق السلطة القضائية على ذلك.


وأعلنت مصادر إعلامية تونسية أن الهيئة المسؤولة على مراقبة وتنظيم الانتخابات، رخّصت أمس الاثنين، لقناة "الحوار التونسي" الخاصة، بإجراء حوار تلفزيوني مع نبيل القروي من داخل زنزانته، يتحدث فيه عن كل ما يخص برنامجه الانتخابي، وذلك ضماناً لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين جميع المرشحين المنصوص عليها بالفصل 52 من القانون الانتخابي، شرط أن يتم الالتزام بالتراتيب القانونية المعمول بها داخل السجون.


هذا وسبق أن أجرت الأسبوع الماضي قناة "الحوار التونسي" حواراً تلفزيونياً مع المرشح الرئاسي الملاحق من طرف القضاء في قضايا فساد مالي، والفار خارج البلاد سليم الرياحي.


ومن المنتظر أن تصدر السلطة القضائية قرارها خلال الساعات القادمة، إما بالموافقة أو رفض الظهور الإعلامي للمرشح الرئاسي نبيل القروي من داخل زنزانته، قبل يوم الجمعة القادم، تاريخ انتهاء الحملة الانتخابية.


فيما دعا الاتحاد الأوروبي عبر بعثته التي أرسلها إلى تونس لمراقبة الانتخابات، إلى احترام مبدأ تساوي الفرص بين كل المرشحين للانتخابات الرئاسية خلال الحملة الانتخابية، داعياً السلطات القضائية لاتخاذ الإجراءات الضرورية للسماح لكل المرشحين، بإدارة حملاتهم الانتخابية في إطار احترام مبدأ تساوي الحظوظ خاصة بالذكر نبيل القروي، مذكرة أن ذلك يأتي طبقاً لما نص عليه القانون الانتخابي التونسي والإجراءات المتخذة لهذا الغرض، وشدّد على احترامه استقلالية القضاء التونسي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!