الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • موسكو تكشف أعداد المتلقّين لـ اللقاح الروسي حول العالم

موسكو تكشف أعداد المتلقّين لـ اللقاح الروسي حول العالم
اللقاح

كشفت وزارة الصّحة الروسيّة، اليوم الاثنين، عن أعداد المتلقين لللقاح الروسي «سبوتنيك في»، الذي طوّرته "روسيا" لمواجهة فيروس كورونا المستجدّ، حيث بلغوا 1.5 مليون شخص حول العالم.


ذكرت وكالة الصّحافة الفرنسية، نقلاً عن "أرسيني بالاغين"، المتحدّث باسم الصندوق السيادي الروسي الذي موّل تطوير اللقاح، أنّ هذا العدد، دون إعطاء تفاصيل، يتعلّق بحصص الأشخاص الذين تم تطعيمهم في مختلف البلدان التي طلبت اللقاح الروسي. وأضاف: «لا يمكننا تحديد عدد الذين تلقّوه في روسيا وكم منهم في بقية العالم».


وتعدّ "روسيا" أول دولة في العالم، تسجّل اللقاح في مواجهة كورونا، حيث إنّها وافقت على استخدام «سبوتنيك في»، في أغسطس (آب)، العام الماضي، وهو مصنّف حالياً ضمن قائمة منظّمة الصّحة العالميّة لأفضل عشرة لقاحات مطروحة في الأسواق.



وبدوره، قال وزير الصّحة الروسي، "ميخائيل موراشكو"، خلال الأسبوع الماضي، إنّه تم تطعيم 800 ألف روسي، وتوزيع 1.5 مليون جرعة في البلاد.


اقرأ: خفض كمية اللحوم في غذاء الأطفال للوقاية من الربو


وبناءً على المعطيات، فإنّ "روسيا"، في الوقت الحالي، تواجه موجهة ثانية من وباء كوفيد-19، لكن السلطات ترفض فرض أي إغلاق جديد على الصعيد الوطني، وبدأت حملة التطعيم، في أوائل ديسمبر (كانون الأول).


اقرأ: لندن تعتمد تقنية جديدة للكشف عن مرضى كورونا


فيما بلغ مجمل المتوفين في "روسيا" منذ تفشي المرض، حتى الآن، أكثر من 62 ألف حالة وفاة، ووصل عدد المصابين إلى 3.42 مليون حالة إصابة.


ليفانت - الشرق الأوسط 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!