الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • موالون للنظام ينتقدون ممارسات شبيحته الهمجية مع المدنيين

موالون للنظام ينتقدون ممارسات شبيحته الهمجية مع المدنيين
موالون للنظام ينتقدون ممارسات شبيحته الهمجية مع المدنيين

ليفانت - خاص


أثار فيديو نشرته صفحات موالية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، موجة استياء في صفوف السوريين عامةً، نظراً لما يظهر فيه من انتهاكات بحقّ المدنيين، في ظلّ الأزمة الاقتصادية الخانقة، التي تعصف بالبلاد.


حيث ورد في التعليق على مقطع الفيديو، الذي نشرته صفحة "الاقتصاد اليوم"، على موقع فيسبوك" التالي: برسم السادة رئيس مجلس الوزراء، ووزير التجارة الداخلية و حماية المستهلك..النساء تضرب على طوابير توزيع الخبز من قبل المعتمدين".



فيما نتقد بعض المعلّقين الفيديو من قبيل ان هذا التزاحم يشكّل بيئة مناسبة لانتقال عدوى الكورونا، دونما إعارة اهتمام للانتهاكات والإذلال التي تعرّض لها المواطنون، حيث ورد في التعليقات: "المصيبة الكبيرة فوقها ... انو معظم التعليقات عم تحكي عن تفشي العدوى!!! اللي شايف بيئة لتفشي عدوى قبل كمية الاهانة و اللانسانية بهالمقطع .. بتقدر تحط اسمك مع الجماد تاني مرة بتلعب فيها اللعبة القديمة المشهورة".


https://www.facebook.com/economy2day/videos/600505060534560/


 


فيما تناول مواطنون آخرون الموضوع من زاوية أخرى، حيث غمزوا إلى استغلال النظام وكبار متنفذيه لما يسمى بالدعم الحكومي، والسرقات الكبرى التي تمارس جهاراً نهاراً، تحت هذا العنوان العريض، حيث قال أحد المعلقين على الفيديو": "يا عيني شيلو الدعم عن الخبز وخلصو من السرقات وزعو قيمة الدعم للناس وخلي الكل يشتري شي بيتاكل ياحرام كلو صار تجاري".



ويظهر في الفيديو ازدحاماً شديداً حول سيارة لتوزيع الخبز في أحد الأحياء، وتوجد بين الجموع مجموعاة من النساء اللواتي ينتظرن دورهن في الحصول على الخبز. غير أنّ رجالاً ينتمون فيما يبدو إلى عصابات الشبيحة أو ما يطلق عليه في إعلام النظام اسم "الدفاع الوطني"، يقومون بالاعتداء على هؤلاء النساء لتفريقهن، والحيلولة دون حصولهن على الخبز.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!