الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مناصرو ميليشيا حزب الله العراقي يهاجمون السفارة الأميركية في بغداد

مناصرو ميليشيا حزب الله العراقي يهاجمون السفارة الأميركية في بغداد
مناصرو ميليشيا حزب الله العراقي يهاجمون السفارة الأميركية في بغداد

هاجم موالون للحشد الشعبي العراقي وميليشيا حزب الله العراقي اليوم الثلاثاء البوابة الرئيسية للسفارة الأميركية في بغداد، رافعين شعارات منددة بالضربات الجوية الأميركية التي استهدف الأحد قواعد تابعة لكتائب حزب الله العراقي الموالي لإيران، وأحرقوا أعلاماً وحطموا كاميرات مراقبة.


وتناول ناشطون صوراً ومقاطع فيديو أظهرت لقطات مصوّرة لكل من قيس الخزعلي و هادي العامري، زعيما ميليشيا العصائب وبدر، يقودان اقتحام السفارة الأميركية.


هذا وتمكن المهاجمون المشاركون في موكب تشييع مقاتلي كتائب حزب الله الـ25 الذين قضوا في الغارات الأميركية، من عبور جميع حواجز التفتيش دون صعوبة في المنطقة الخضراء الشديدة التحصين وتدخل عناصر الأمن العراقيون عند بوابة السفارة فيما لجأ المتظاهرون إلى العنف.


وقام المهاجمون برشق السفارة الأميركية بالحجارة، مع رفع شعارات منددة بضربات واشنطن لمقار القيادات التابعة لحزب الله العراقي والحشد الشعبي.


ويأتي ذلك بعد قليل من توافد أنباء عن مغادرة السفير الأميركي ماثيو مويلر ومن تبقى من موظفي السفارة غبر مطار بغداد لمكان غير معلوم.


في حين نقلت عن مصادر من الشرطة وشهود قولهم إن مئات المحتجين ومقاتلي ميليشيات مسلحة تدعمها إيران يتجمعون قرب السفارة الأميركية ببغداد للتنديد بالضربات الجوية.


وأفاد موقع قناة "السومرية" العراقية ببدء نصب خيام لموالي الحزب أمام السفارة الأميركية في بغداد.


وكانت واشنطن اتهمت السلطات العراقية بأنها لم تبذل الجهود اللازمة من أجل "حماية" مصالح الولايات المتحدة، وذلك غداة ضربات أميركية أثارت موجة تنديد في العراق.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!