الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ملثمون يضرمون النار في خيام البدو قرب القريّا
ملثمون يضرمون النار في خيام البدو قرب القريّا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأنّ ملثّمين قاموا بإضرام النار في مخيم على أطراف بلدة “القريا” بريف السويداء، ولاذوا بالفرار بعد إطلاق النار تجاههم.


وأشار المرصد إلى أنّه ما تزال المنطقة تشهد توتراً أمنياً إثر الاشتباكات العنيفة قبل أيام بين الفصائل المحلية في السويداء من جهة ومسلحي بصرى الشام. قرب القريّا


من جهة أخرى ذكرت شبكة القريّا الآن المحلية، بأنّ مجهولين كانوا قد قاموا بإحراق خيمة لعشائر البدو شرق القريا وغادروا فوراً .


وأفادت الشبكة المحلية بأنّه عصر يوم الإثنين 30 / آذار/ مارس، أخبر أهالي البلدة شبكة القريا الآن بأن الدخان يتصاعد شرقاً نتيجة حريق شرق البلدة.

وبعد المتابعة تبين أن الحريق مفتعل، حيث تواصل القائمون على شبكة الأخبار المحلية مع أقرب نقطة مأهولة بالمنطقة، وأفادوا أن هناك سيارة عمومية وصلت للمكان وترجّل منها أربعة أشخاص أطلقوا الرصاص بالهواء وتوجهوا نحو (بيت الشعر) التابع لأحد عشائر البدو بالمنطقة وقاموا بإحراقها وغادروا فوراً.


اقرأ المزيد: هدوء حذر يسود مناطق السويداء بعد توتر محموم


وقد حاول عدد من الشباب التدخل لإصلاح الأمور، إلا أنهم منعوا من الإقتراب بقوة السلاح، حيث قام أهالي البلدة بعدها بالإتصال بالإطفائية، ووصلت السيارة بعد دقائق وقامت بإخماد الحريق بالتعاون مع الأهالي، واقتصرت الأضرار على الماديات، فيما لم تسجّل أيّة أذيات بدنية.


وكانت أحداث المنطقة قد بدأت قبل بضعة أيام، حين أقدمت مجموعة من عصابة المدعو (ي.أ) على اختطاف شابين من أبناء بصرى الشام بريف درعا الشرقي واقتيادهما إلى وكر العصابة المسلحة في منطقة القريا جنوب السويداء، ليعمد مسلحون من بصرى الشام لمهاجمة القريا مساء  الجمعة ومحاولتهم لاختطاف أشخاص من هناك.


اقرأ المزيد: درعا: السويداء أحداث دامية وبحث عن السلام


عقب ذلك توجهت مجموعة من الفصائل المحلية في السويداء، إلى وكر متزعم العصابة في القريا (ي.أ) وحاولوا اعتقاله، إلا أن الأخير فجر نفسه بحزام ناسف، وقتل جراء التفجير أحد المسلحين المحليين من السويداء وأصيب 3 آخرون بجراح. قرب القريّا


وعلى إثرها، اندلعت اشتباكات بين المهاجمين وبين مسلحين محليين من أبناء المنطقة، تسببت بمقتل 10 أشخاص من الفصائل المحلية في السويداء وإصابة 6 آخرين منهم بجراح، بالإضافة لمقتل 4 من المهاجمين.


ليفانت- وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!