الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مقتل 25 شخصاً على الأقل بانهياراتٍ أرضيةٍ في مومباي بالهند

مقتل 25 شخصاً على الأقل بانهياراتٍ أرضيةٍ في مومباي بالهند
مقتل 25 شخصاً على الأقل بانهياراتٍ أرضيةٍ في مومباي بالهند

قال مسؤولون هنديون اليوم الأحد إن ما لا يقل عن 25 شخصاً لقوا حتفهم في 3 ضواحٍ في مومباي بالهند عندما انهارت عدة منازل بسبب الانهيارات الأرضية الناجمة عن هطول أمطار غزيرة.


واستخدم رجال الإنقاذ أياديهم في الحفر لانتشال الجثث كما أظهرت صور التلفزيون المحلي. وقالت السلطات إنه من المعتقد وجود المزيد من القتلى تحت الأنقاض. كما ظهر رجال الإنقاذ وهم يحملون المصابين عبر ممرات ضيقة.


وسجلت السلطات خلال الساعات الـ24 الماضية وحتى الآن 11 واقعة لانهيار منازل أو جدران في منطقة مومباي. وأضاف المسؤولون أنه في أحد الأحياء انهارت حوالي 6 أكواخ تقع عند قاعدة تل فوق بعضها.


People cross inundated railway tracks next to a parked passenger train during heavy monsoon rains in Mumbai, India, June 9, 2021. REUTERS

وغمرت المياه عدة مناطق في المدينة بعد هطول أمطار غزيرة خلال الساعات الـ24 الماضية وتعطلت خدمات قطارات الضواحي ما أدى إلى توقف الحياة في العاصمة المالية للهند.


اقرأ المزيد: فيضانات غرب أوروبا.. أكثر من 180 قتيلاً حتى الآن

وقالت هيئة الأرصاد الجوية اليوم الأحد إن من المتوقع هطول أمطار غزيرة على مومباي وساحل ولاية ماهاراشترا الصناعية خلال الأيام الأربعة المقبلة.


وقدم رئيس الوزراء ناريندرا مودي التعازي في تغريدة على تويتر وأعلن عن تقديم مساعدات للضحايا.

وغالباً ما تؤدي الأمطار الغزيرة، خاصة خلال الرياح الموسمية في الهند من يوليو إلى سبتمبر، إلى انهيار المباني خاصة القديمة أو التي شيدت بشكل غير قانوني.


 

 ليفانت نيوز _ رويترز


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!