الوضع المظلم
الجمعة ٠٢ / ديسمبر / ٢٠٢٢
Logo
  • مصادر لليفانت: منع أسطورة كرة القدم الإيرانية علي دايي من السفر

مصادر لليفانت: منع أسطورة كرة القدم الإيرانية علي دايي من السفر
اللاعب الإيراني وأسطورة كرة القدم علي دايي \ متداول

قالت مصادر خاصة لليفانت نيوز، إن اللاعب الإيراني السابق، وأسطورة كرة القدم الإيرانية، علي دايي، قد منع من السفر خارج إيران.

وأكدت مصادر ليفانت، أن قوات أمن مطار طهران الدولي، صادرت جواز سفر "دايي" وبعض أوراقه الثبوتية فور وصوله إلى طهران، يوم أمس\الجمعة، قادماً من مدينة استانبول التركية.

اقرأ أيضاً: إضراب عام في كردستان إيران ودعوات للتظاهرات

وكان قد تفاعل الرياضيون الإيرانيون نهاية سبتمبر الماضي، مع وفاة الشابة مهسا أميني، التي قتلت في مخفر شرطة الآداب بطهران بعد اعتقالها في الشارع بذريعة عدم ارتداء الحجاب الكامل، وانطلاق احتجاجات واسعة في مختلف المدن الإيرانية.

وكان أبرز المحتجين على وفاة الشابة، النجم السابق للمنتخب الإيراني لكرة القدم علي كريمي، وقد تسببت ردود فعله في إثارة الحكومة والمتشددين الذين هددوه وأطلقوا شعارات ضده.

بينما أعلن اللاعب السابق في المنتخب الإيراني لكرة القدم، والنجم السابق لفريق هابورغ الألماني، مهدي مهدي كيا، احتجاجه على العنف المفرط لقوات الأمن الحكومية ضد المحتجين الإيرانيين، ونشر على إنستغرام صورة لتصدي ضابط شرطة لامرأتين وكتب يقول: "تجعلون الناس يكرهونكم أكثر، هل تضرون النساء؟ عار على انعدام الشرف هذا".

كما كتب القائد السابق للمنتخب الإيراني مسعود شجاعي، الذي له تاريخ طويل في اللعب مع منتخب كرة القدم الإيراني في نهائيات كأس العالم، على "إنستغرام": "المرأة الإيرانية لديها ذكاء وشخصية وأصالة واسم وهوية ورمز واحترام وثقافة وفن، فلا تحتاج إلى من يرشدها" في إشارة إلى دوريات الإرشاد.

ومن بين لاعبي كرة القدم الآخرين النشطين في هذا المجال، اللاعب الكردي الإيراني وريا غفوري، الكابتن السابق لفريق "الاستقلال" الذي يلعب حالياً مع فريق "فولاذ الأهواز"، الذي ندد بسرعة بمقتل مهسا أميني، وبما أنه من اللاعبين الناشطين على مواقع التواصل ويعلق دائماً على القضايا السياسية والاجتماعية، فقد أصبح حسابه بعد التعليق الأخير غير متاح في إيران.

ليفانت-خاص

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!