الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مسلّحون مجهولون يستهدفون رئيس بلدية في درعا
مسلحون مجهولون يستهدفون رئيس بلدية في درعا

ضمن سلسلة الاغتيالات التي ينفذها مجموعات مسلّحة محلية في جنوب سوريا، قام مجهولون باغتيال رئيس بلدية بريف درعا الغربي، من خلال إطلاق نار مباشر عليه.


بالتزامن مع استهداف مجهولين وقوات محلية سرية لعناصر النظام السوري والمصالحات المحلية، قام مسلّحون باغتيال رئيس بلدية بلدة جلين بريف درعا الغربي من خلال إطلاق النار عليه بشكل مباشر.


تتزامن هذه الاستهدافات مع اغتيالات عدة تجري في مناطق مختلفة من محافظة درعا من قبل المقاومة الشعبية ومجموعات أخرى مجهولة، حيث وثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان، اغتيال عنصرين من المخابرات الجوية التابعة للنظام السوري بالقرب من مقبرة برق جنوب بلدة تسيل بريف درعا الغربي بعد استهدافهما بأعيرة نارية خلال اليومين الماضيين.


كما قام مواطنين في الأيام الأخيرة من هذا الاسبوع بكتابة عبارة تدعو الميليشيات الإيرانية والميليشيات التابعة للنظام السوري بالرحيل عن المحافظة، تعبيراً عن رفضهم لوجود قوات النظام والمليشيات الموالية لها ضمن محافظة درعا، حيث كتبوا عدة عبارات على جدران المدارس في البلدات والقرى في مناطق متفرقة من المحافظة تنادي بإسقاط النظام، والتضامن مع المدنيين في إدلب، ورحيل القوات الأمنية والعسكرية عن درعا.


وكان قد قتل عنصر تابع للأمن السياسي الإثنين جراء إطلاق النار عليه من قبل مجهولين يستقلان دراجة نارية في منطقة أمنية بدرعا المحطة، وعلى صعيد متصل انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون في بلدة العجمي بريف درعا الغربي ما تسبب بإصابة شخصين بجروح خطرة.


يصرّ أهالي محافظة درعا، ومن خلال المقاومة الشعبية التي يبديها الأهالي برفض إملاءات النظام السوري والميليشيات الإيرانية على المنطقة، بالتزامن مع سخطهم من بنود التسوية التي تم توقيعها بوساطة روسية في المنطقة.


ليفانت-درعا


مسلّحون مجهولون يستهدفون رئيس بلدية في درعا


مسلّحون مجهولون يستهدفون رئيس بلدية في درعا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!