الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
مسلحو حزب الله يصفون معترضيهم في شويا بالسفهاء
مليشيا حزب الله

أوردت قناة "المنار" التابعة لمليشيا حزب الله الموالية لإيران في لبنان، ما زعمت إنه رسالة من مسلحي "حزب الله" الذين قصفوا مؤخراً مناطق في إسرائيل بالصواريخ، إلى حسن نصر الله أمين عام المليشيا، تعقيباً على كلمته الأخيرة.


والرسالة المزعومة جاءت عقب أن قال حسن نصر الله يوم السبت الماضي، تعقيباً على اعتراض بعض أهالي منطقة شويا اللبنانية راجمة صواريخ ومسلحين تابعين للمليشيا، كانت قد أطلقت صواريخ على إسرائيل: "عندما رأيت مشاهد شويا تمنيت لو أمكنني الوصول إلى الشباب لأقبل جباههم وأيديهم"، وفق زعمه.


اقرأ أيضاً: واشنطن تفرض عقوبات جديدة على كيانات روسية ولبنانية وسورية وعراقية

وأتى في رسالة مسلحي المليشيا، أنهم يأسفون لما تعرضوا له من بعض من وصفوهم بـ"سفهاء الذين لا يمثلون إلا أنفسهم، فهم لا هوية لهم ولا طائفة.. أما عموم أهلنا من قرى العرقوب وحاصبيا التي حررناها بدماء من سبقنا من شهداء، فقد كانوا وما زالوا شركاءنا في المقاومة منذ كانت وما زالت"، وفق ما جاء في الرسالة المزعومة.


وزعم مسلحو المليشيا خلال رسالتهم، أن "فوهات سلاحنا كانت كما هي دائماً صوب صدر العدو الإسرائيلي، فقد مارسنا أعلى درجات ضبط النفس وتلقينا الغدر بعيون حَيْرى وقلوب حرّى".


لبنان_ حزب الله

وجاء ذلك عقب أن عاشت المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل، وبالتحديد مزارع شبعا، يوم الجمعة الماضي، توتراً كبيراً وتبادلاً للقصف بين الجيش الإسرائيلي ومسلحي مليشيا "حزب الله"، وذلك عقب أن أطلقت أكثر من 10 صواريخ من منطقة مزارع شبعا بجنوب لبنان نحو الجليل الأعلى.


وقد كشف الجيش الإسرائيلي أنه جرى اعتراض غالبية تلك الصواريخ، فيما سقطت بقية القذائف في مناطق مفتوحة بمنطقة جبل روس، لتتبنى مليشيا "حزب الله" الهجوم الصاروخي، الذي أدى إلى إطلاق صافرات الإنذار الإسرائيلية في الجولان والجليل الأعلى.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!