الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قدري جميل: المتشددون في الحكومة والمعارضة لا يريدون الحل

قدري جميل: المتشددون في الحكومة والمعارضة لا يريدون الحل
قدري جميل

قال قدري جميل رئيس منصة موسكو للمعارضة السورية، أن الوضع السيئ والخطير في سوريا، يزيد فرص الحل أكثر، حيث أن المخرج الآخر كارثي ويضر سوريا والسوريين بشكل مأساوي، وسيدفع بالسوريين للتفكير بإيجاد حلولٍ انجع والعزم على الوصول الى حل.


ونوه جميل إلى أن "هنالك من لا يردون الحل، هؤلاء هم المتشددون في الطرفين الحكومة والمعارضة، لأنهم يجنون ثمار الازمة على حساب عذابات السوريين".


اقرأ أيضاً: منصة جديدة لبحث الملف السوري.. روسيا تستبدل “إيران” بـ”قطر”

قدري جميل، رأى أن الحل الحقيقي تزداد فرصه، لان الجميع بات جاهزا لذلك، سواءً في المعارضة أو الحكومة، والوضع الدولي ينضج حسب القمة الأخيرة بين بايدن وبوتين حيث تم الاتفاق على بحث آليات تنفيذ القرار الدولي 2254".


القوات الأمريكية في سوريا

كما أشار إلى أن سوريا مقسمة الى ثلاث مناطق وهو أمر واقع غير قانوني ولا دستوري، مردفاً: "لا أعتقد أن استمراره يصب في مصلحة السوريين، لأن تقطيع أوصال البلاد يضعف كل قسم لوحده فسوريا قوية بوحدتها".


متابعاً: "من الزاوية الاقتصادية، أصبح التبادل والتواصل الاقتصادي بين المناطق السورية ضعيف جداً، واستمرار هذا الوضع خطير لأنه يخلق حالة تعود وأمر طويل المدى ويمكن تجاوز آثاره بالحل 2254، وبدء مرحلة جديدة تؤدي الى مرحلة انتقالية ودستور جديد وانتخابات".


ليفانت-رووداو

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!