الوضع المظلم
السبت ١١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مسؤول إيطالي كبير يصف أردوغان بالطاغية.. وأنقرة تحتج

مسؤول إيطالي كبير يصف أردوغان بالطاغية.. وأنقرة تحتج
أردوغان

وجه رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، اتهامه لـلرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإهانة رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين هذا الأسبوع، مطالباً بالتعامل الصريح مع "الطغاة". مسؤول إيطالي


وصرح دراغي للصحفيين أمس الخميس: "لا أتفق على الإطلاق مع سلوك أردوغان تجاه الرئيسة فون دير لاين... أعتقد أنه لم يكن تصرفاً لائقاً وأشعر بأسف بالغ للإهانة التي تعرضت لها فون دير لاين"، مضيفاً: "مع هؤلاء، دعونا نسميهم بأسمائهم، الطغاة، الذين يجد المرء نفسه، مع ذلك، مضطراً للتنسيق معهم، يجب أن يكون المرء صريحاً عند التعبير عن رؤى وآراء مختلفة".


اقرأ أيضاً: أنقرة تصف تصريحات يونانية بـ”غير أخلاقية”.. تجاه أردوغان


موقفٌ دفع الخارجية التركية لاستدعاء السفير الإيطالي في أنقرة، إذ قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو: "نرفض وندين بحزم التصريحات غير اللائقة لرئيس الوزراء الإيطالي دراغي المعين مؤخرا عن رئيسنا، والذي وصل إلى الحكم بنتيجة الانتخابات".


في حين شجب الناطق باسم حزب "العدالة والتنمية" التركي عمر جليك، ودوّن على "تويتر": "الدكتاتورية والفاشية ليستا مفهومين ينتميان إلى ثقافتنا، ولم تخرجا من عندنا.. الذين نسوا تاريخهم يجب ألا يحاولوا توصيف الآخرين".


أردوغان


مردفاً: "الذين يحملون تركيا مسؤولية سوء التفاهم بين وفدي بروتوكول رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فان دير لاين، يتحدثون بجهل سياسي".


وأكمل بالقول: "تركيا دولة دبلوماسية وتمتلك عادة التصرف باحترام مع الجميع، ويجب أن يتعلم رئيس الوزراء الإيطالي ذلك"، على حد وصفه. مسؤول إيطالي


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!