الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • محكمة برازيلية تجبر شركة "آبل" على توفير شاحن مجاني لمواطنة اقتنت هاتف iPhone 12

محكمة برازيلية تجبر شركة
آبل \ تعبيرية

ألزمت محكمة في البرازيل، عملاق التكنولوجيا، شركة ”آبل“، على تسليم شاحن بشكل مجاني لمواطنة اقتنت هاتف iPhone 12، بحسب ما ذكر موقع trak. in.


وفي التفاصيل وفقاً للمصدر ذاته، فإنّ شابة تدعى "ماريانا موراليس أوليفيرا" ، من ساو باولو في البرازيل، أصيبت بغضب شديد عقب شرائها iPhone 12 وعدم وجود الشاحن المرفق في العلبة، لذلك رفعت دعوى قضائية ضد ”آبل“ للمطالبة بتزويدها بالشاحن.


أمازون تعرض شاحن آبل الرسمي MagSafe بأدنى سعر


وبدوره قال المحامي، الذي يمثل أوليفيرا، إن ”موكلته اضطرت إلى شراء الشاحن بصورة منفصلة، وإن الشركة، التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها، رفضت بيع الهواتف الذكية المزودة بمحولات شحن نتيجة مخاوف بخصوص التلوث البيئي. ورغم ذلك، إذا كان الأمر كذلك، فينبغي على الشركة التوقف عن تصنيع أجهزة الشحن تماماً، بدلاً عن بيع الملحق بصورة منفصلة“.


اقرأ: شاومي تحقق رقماً قياسياً في أسرع شحن بـ8 دقائق فقط


كما أنّ المحكمة البرازيلية، أصدرت حكمها لصالح المدّعية وأمرت ”آبل“ بتسليم شاحن لها خلال عشرة أيام، وفرضت عن كل يوم تأخير تغريم شركة تكنولوجيا المعلومات الأمريكية العملاقة 38 دولاراً، فيما يبلغ الحدّ الأقصى للغرامة حوالي 950 دولاراً.


اقرأ المزيد: بعد الاستياء من حذفها المنشورات حول غزّة.. إنستغرام تعدّل خوارزمياتها


وأشارت تقارير إلى أنّ حكم المحكمة، له تداعيات خطيرة، لأنه من الممكن أن تدفع هذه القضية بموجبها ملايين مستخدمي آيفون في رفع دعاوى قضائية مشابهة ضد شركة آبل، على اعتبار أنّ الأجهزة الحديثة لاتحوي على شاحن على الرغم من أن الهاتف سعره باهظ الثمن.


ليفانت - وكالات 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!