الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
مجدداً.. داعش يتبنى عملية الطعن في لندن
مجدداً.. داعش يتبنى عملية الطعن في لندن

أقر تنظيم داعش الإرهابي اليوم الإثنين، مسؤوليته عن حادثة الطعن التي نفذها شاب ارتدى حزاماً ناسفاً مزيفاً وأسفرت عن إصابة شخصين في لندن مساء الأحد، قبل أن ترديه الشرطة البريطانية، وفق ما أوردت وكالة "أعماق" التابعة له على حساباتها على تطبيق تلغرام الإثنين.


وأشارت الوكالة الداعشية أن "منفذ الهجوم في منطقة ستريتهام جنوب لندن أمس من مقاتلي داعش، ونفذ الهجوم استجابة لنداءات استهداف رعايا دول التحالف"، فيما قالت الشرطة البريطانية الاثنين، أنها اجرت مداهمات غداة الهجوم الذي نفذه سوديش أمان، الشاب البالغ من العمر 20 عاماً، والمدان السابق بجرائم إرهابية، الذي حصل على إطلاق سراح مشروط الشهر الماضي، ما دفع الحكومة إلى التعهد باتخاذ إجراءات إضافية بحق منفذي جرائم مماثلة.


ونوّهت الشرطة في بيان "نفذت مداهمات في منزلين في جنوب لندن ومنطقة بيشوبس ستورتفورد" وهي مدينة صغيرة شمال العاصمة. وأضافت "لم تنفذ أي توقيفات والتحقيق لا زال جارياً على نحو مطرد".


إقرأ أيضاً: عملية طعن “إرهابية” في وسط لندن ومقتل منفذها


وقام سوديش بطعن شخصين الأحد قرابة الساعة 14,00 ت غ في شارع تجاري في حي ستريثام بلندن، قبل أن ترديه الشرطة قتيلاً، ودفع الهجوم "الإرهابي" بحسب الشرطة، رئيس الوزراء بوريس جونسون الاثنين بالتعهد بإجراء "تغييرات جوهرية" على طريقة التعامل مع منفذي جرائم إرهابية.


وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، عن تعديلات قانونية مشددة بعد هجوم أسفر عن قتيلين على جسر لندن في قلب العاصمة البريطانية، نفذه متطرف حصل أيضاً على إطلاق سراح مشروط، ومن المزمع رفع مشروع القانون الذي ينص خصوصاً على تشديد العقوبات على منفذي الهجمات الإرهابية ومنع الإفراج المبكر عنهم، خلال وقت قريب إلى البرلمان الذي يملك فيه المحافظون غالبية ساحقة.


ووقعت في بريطانيا في السنوات الأخيرة موجة هجمات إرهابية، آخرها في 29 نوفمبر 2019 حين قتل عثمان خان وهو مدان بالإرهاب أفرج عنه في ديسمبر 2018، شخصين طعنا في هجوم إرهابي على جسر "لندن بريدج"ـ تبناه داعش أيضاً.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!