الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
السفير الليبي في النيجر يعلن انشقاقه عن الوفاق
ليبيا

أعلن عبدالله بشير القائم بالأعمال سفارة ليبيا لدى دولة النيجر اليوم الإثنين، انشقاقه عن حكومة الوفاق، معلناً انحيازه لشرعية الشعب الليبي المتمثلة في مجلس النواب والحكومة الليبية المنبثقة عنه.


هذا وأكد السفير بشير في مقطع فيديو نشرته وزارة الخارجية التابعة للحكومة المؤقتة، على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: " نظراً للمرحلة الاستئثانية التي تمر بها البلاد ومحاولات شرعنة الغزو الأجنبي لبلادنا الحبيبة وامتهان المجلس الرئاسي لقوة تهدف لزعزعة أمن واستقرار ليبيا، وسلب القرار الوطني، أعلن انحيازي الكامل لشرعية الشعب المتمثلة في مجلس النواب والحكومة الليبية المنبثقة عنه".


وأضاف: "وهنا يتوجب علي التأكيد على أنني أمثل دولة ليبيا بجميع أطيافها وكافة مناطقها، كما أدعم الجيش في حربه على الإرهاب والمليشيات والخارجين على القانون، على أن يؤدي ذلك إلى قيام انتخابات حرة ونزيهة تفسح المجال لقيام دولة القانون والمؤسسات واستعادة هيبة الدولة وسيادتها والدخول في مرحلة ازدهار دائم".


وسبق أن أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في أكثر من مناسبة استعداد بلاده لإرسال قوات إلى ليبيا لدعم حكومة طرابلس، فيما رصدت رحلات جوية تنقل آلاف المرتزقة من سوريا إلى طرابلس عبر تركيا، للانضمام إلى صفوف ميليشيات السراج، وذلك بعد اتفاقين بين أنقرة وحكومة الأخير آثاراً غضباً إقليمياً كبيراً.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!