الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
لعام إضافي.. بروكسل تمدد عقوباتها على أنقرة
الاتحاد الأوروبي

أطال الاتحاد الأوروبي، يوم الخميس، لعام آخر، سريان العقوبات التي سنتها في وقت سابق على أنقرة، نتيجة تنفيذها أعمال تنقيب عن الطاقة في مياه متنازع عليها شرق البحر الأبيض المتوسط.


وذكر مجلس الاتحاد الأوروبي أنه "اتخذ اليوم، بعد مراجعة أطر الإجراءات التقييدية المفروضة رداً على أعمال التنقيب غير القانونية من قبل تركيا في البحر الأبيض المتوسط، قراراً لتمديد النظام لعام واحد حتى 12 نوفمبر 2022".


اقرأ أيضاً: بالاشتراك مع إسرائيل ومصر.. قبرص تدرس مشروعاً شرق المتوسط

وكشف البيان أن "الاتحاد الأوروبي سيظل قادراً على فرض إجراءات تقييدية دقيقة على الشخصيات أو الكيانات المسؤولة عن أنشطة الحفر غير المصرح بها بحثاً عن الهيدروكربونات في شرق البحر الأبيض المتوسط أو المشاركة في هذه الأعمال".


ولفت مجلس الاتحاد الأوروبي إلى أن "هذه الإجراءات التقييدية تشمل تجميد أصول الشخصيات والكيانات المدرجة في القائمة، فضلاً عن حظر السفر إلى الاتحاد الأوروبي بحق الشخصيات المدرجة في القائمة"، كما لا يسمح للأشخاص والكيانات في الاتحاد الأوروبي من إتاحة الأموال للأطراف التي تستهدفها تلك العقوبات.


شرق المتوسط

وسنّ الاتحاد الأوروبي العقوبات على تركيا عام 2019، كعقاب من الأولى على الثانية، تنفيذها أعمال التنقيب عن حقول النفط والغاز في المياه التي تعدها بروكسل تابعة لقبرص، وهي عضو في التكتل، فيما تزعم تركيا من جانبها، إنها تنفذ تلك العمليات في مياه جمهورية شمال قبرص التركية التي لا تعترف بها إلا أنقرة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!