الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • كُردستان تُرسّخ حقوق الإنسان بقرار من رئاسة الإقليم

كُردستان تُرسّخ حقوق الإنسان بقرار من رئاسة الإقليم
كردستان

أمضى رئيس إقليم كُردستان، نيجيرفان بارزاني، على الأمر الإقليمي بتعيين منى يوخنا ياقو رئيسة للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في الإقليم.


ونوه بيان رئاسة إقليم كُردستان، اليوم الأربعاء، إلى أن رئيس إقليم كرُدستان، نيجيرفان بارزاني، وقع عقب ظهر اليوم، بحضور رئيسة برلمان الإقليم، ريواز فائق، ورئيس مجلس القضاء، بنكين قاسم محمد، الأمر الإقليمي بتعيين منى يوخنا ياقو رئيسة للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان.


اقرأ أيضاً: تقارير عارية عن الصحة.. كردستان تنفي وجود مقر لـ”الموساد” على أراضيها


بدورها، عمدت يوخنا إلى أداء اليمين القانونية أمام رئيس مجلس القضاء، وفق مراسم حضرها رئيس الإقليم ورئيسة البرلمان في الإقليم.


ويحظى الإقليم بدعم غربي، وفي ذلك الصدد كان قد استقبل المسؤولون في إقليم كُردستان، في الخامس من مايو الماضي، وفداً من الولايات المتحدة.


كردستان


وتم وقتها، مناقشة آليات تمكين العلاقات بين إقليم كُردستان والولايات المتحدة، بجانب مناقشة آخر مستجدات الوضع في العراق والمنطقة، ووفق وسائل إعلام محلية في الإقليم، فقد نقل الوفد تحيات الرئيس جو بايدن إلى رئيس الحكومة، ولفت إلى أن زيارته تعتبر تأكيداً على رغبة الرئيس والحكومة الأمريكيين في توطيد العلاقات مع إقليم كُردستان، الذي يعد حليفاً مهماً للولايات المتحدة في المنطقة.


وأثنى الوفد الأمريكي على عملية الإصلاح التي بدأت بها حكومة إقليم كُردستان، ولا سيما الإصلاحات في وزارة البيشمركة، كما كرر التأكيد على مواصلة الولايات المتحدة والتحالف الدولي في دعم قوات البيشمركة لمواجهة التهديدات الإرهابية وخاصةً تلك المتمثلة بداعش، فيما أبدى رئيس حكومة الإقليم عن امتنانه وتقديره للرئيس بايدن ودعم الحكومة الأمريكية، وأظهر جاهزية إقليم كُردستان لتطوير العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!