الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
كوشنير يصل إلى مصر لنشر تفاصيل صفقة القرن
كوشنير

 


وصل إلى القاهرة بعد ظهر اليوم جارد كوشنير مستشار الرئيس الأمريكي وصهره قادماً من إسرائيل، في إطار جولة في المنطقة تمهيداً لنشر تفاصيل خطة السلام الأميركية.


حيث إلتقى كوشنير خلال زيارته للقاهرة الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحثا عملية السلام في المنطقة.


وكان كوشنير وجيسون غرينبلات موفد الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط قد اجتمعا أمس في  القدس مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو وبحثا معه خطة السلام الأمريكية.


كما شارك في الاجتماع المبعوث الأمريكي لإيران وسفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل ديفيد فريدمان وسفير إسرائيل في واشنطن رون درمر.


وأفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” أن كوشنير سيحمل معه اقتراحاً سيجد الحكام العرب صعوبة في رفضه، وهو دعوة لحضور مؤتمر يعتزم الرئيس دونالد ترامب، عقده في كامب ديفيد.


و رأت مجلة “فانيتي فير” الأميركية أن الهدف من زيارة كوشنر لبعض دول الشرق الأوسط يتمحور حول إقناع قادة تلك الدول بالالتزام بتمويل خطة ترامب الاقتصادية للسلام في الشرق الأوسط.


ونقلت المجلة عن مسؤول أميركي قوله إن أي “التزام طفيف” من جانب تلك الدول سيؤدي إلى كسب “نوايا حسنة”، موضحاً أنهم لن يضطروا إلى دفع أي أموال حتى يتم التوصل إلى اتفاق سياسي.




و أكّد السيسي خلال استقباله كوشنر دعم القاهرة لجهود التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.


وترجح التقديرات الأميركية أن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، سيرفض الخطة بشكل كامل، بينما سيثني نتنياهو على هذا الجهد، لكنه سيقول إن لديه الكثير من التحفظات، والتي لن يسارع إلى ذكرها. فيما سيروج الحكام العرب للخطة من خلال حضور المؤتمر.


كوشنير يصل إلى مصر لنشر تفاصيل صفقة القرن


كوشنير يصل إلى مصر لنشر تفاصيل صفقة القرن


 


ليفانت_وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!