الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
كورونا يعصف بالأندية السورية... 11 إصابة في صفوف نادي حطين
كورونا يعصف بالأندية السورية... 11 إصابة في صفوف نادي حطين

ما يزال النظام السوري يتغاضى عن فرض حظر كلي أو تشديد إجراءات الوقاية للتصدي لفايروس كوفيد_19، على الرغْم من دخول البلاد في مواجهة الموجة الرابعة التي بلغت ذروتها، وتزامن مع ذلك تسجيل 11 إصابة بالفايروس ضمن صفوف رجال نادي حطين بكرة القدم.


ونشرت الصفحة الرسمية لنادي حطين بأنه بعد إجراء تحليل (PCR) لكافة كوادر ولاعبين النادي للرجال بكرة القدم تبين وجود 11 إصابة بفيروس كوفيد 19 المستجد.


ويحتل رجال نادي حطين في الدوري السوري الممتاز لكرة القدم بعد نهاية الجولة الرابعة منه، المركز العاشر بأربعة نِقَاط.



إصابات في نادي تشرين أيضاً

يأتي ذلك بعد إصابة 11 لاعباً من فريق رجال نادي تشرين لكرة القدم بالفيروس في الثاني والعشرون من شهر أيلول الجاري، وطلب النادي على إثرها تأجيل مباراته في الجولة الخامسة من الدوري السوري الممتاز للرجال بكرة القدم.


وبالفعل، قرر الاتحاد "العربي" السوري لكرة القدم تأجيل مباريات الجولة الخامسة، ولكن بداعي منح لاعبين المنتخب الأولمبي جرع لقاح كورونا وحرصاً منهم على مشاركة اللاعبين مع أنديتهم بكامل صحتهم، حيث ظهر بعد أخذ اللِّقاح آثار التعب على اللاعبين للمنتخب الأولمبي السوري وَفْقاً لـِ وصف الاتحاد العربي السوري لكرة القدم.


من جانبها، سخرت جماهير الكرة في سوريا من قرار الاتحاد العربي السوري لكرة القدم، وقالوا في التعليقات على الخبر، بأن التأجيل حصل تلبيةً لطلب نادي تشرين، حيث يعرف بأن النادي مدعوم من بعض شخصيات آل الأسد، وأكد ذلك بيان صدر من مجلس إدارة النادي وجاء فيه: "أسرة نادي تشرين تتقدم بجزيل الشكر للقيادة الرياضية والاتحاد الرياضي العام والاتحاد العربي السوري لكرة القدم لتجاوبهم وتقديرهم الظروف الصحية التي يمر بها نادينا بعد إصابة عدد من اللاعبين والكوادر بفيروس كورونا".



ولكن موقع كورة العالمي كشف عن مصدر مقرب من الاتحاد السوري لكرة القدم غير ذلك، ونشرت عبر موقعه: "تم تأجيل الجولة الخامسة ليس بسبب إصابة عدد من لاعبي فريق تشرين بفيروس كورونا، أو تلقي الجهاز الفني والإداري ولاعبي المنتخب الأولمبي جرعة من لقاح كورونا".


وأضاف بأن المصدر قال: "الجهاز الفني للمنتخب السوري، بقيادة نزار المحروس، هو من طلب التأجيل لأنه يعتمد على اللاعبين المحليين بنسبة كبيرة، ويخشى أن يتعرض أي لاعب لإصابة قد تربك حساباته قبل مواجهة الصين ودياً".


كما يستعد منتخب سوريا لمواجهتي كوريا الجنوبية ولبنان الشهر المقبل، في إطار منافسات الدور الثالث من التصفيات القارية المؤهلة لمونديال 2022.
وكشف نفس المصدر وَفْقاً لـِ موقع الكورة أن المحروس طلب تأجيل الجولة، فتمت الموافقة مباشرةً.



فرض تحليل (PCR) على النوادي

كما قرر الاتحاد العربي السوري لكرة القدم بإجراء تحليل (PCR) للكوادر الإدارية والفنية واللاعبين قبل ٧٢ ساعة من بَدْء الجولة الخامسة المؤجلة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم.


وتعيش مناطق النظام السوري زيادة كبيرة في عدد الإصابات بفيروس كورونا مع دخول البلاد الموجة الرابعة منه، وبحسب آخر إحصائية صادرة من وزارة الصحة التابع للنظام السوري حتى ساعة إعداد الخبر، تسجيل 350 إصابة جديدة ليصل إجمالي الإصابات في مناطق النظام السوري إلى 33323 إصابة، كما بلغ عدد الوَفَيَات 2215 شخص.


 
إعداد: جوان محمد

ليفانت نيوز _ خاص

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!