الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • دراسة : اليوغا يُمكن أن تساعد في محاربة هذا النوع الخطير من السرطان

دراسة : اليوغا يُمكن أن تساعد في محاربة هذا النوع الخطير من السرطان
دراسة : اليوغا يُمكن أن تساعد في محاربة هذا النوع الخطير من السرطان
ممارسة الرياضة لها فوائد لا حصر لها على صحتك، من فقدان الوزن إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، من بين أشياء أخرى كثيرة. في الواقع، كشفت دراسة جديدة أن تمريناً معيناً قد يكون له خصائص مقاومة للسرطان، وهو اليوغا.

تم تقديم تجربة سريرية جديدة في الاجتماع السنوي لجمعية المسالك البولية الأمريكية، وضمت التجربة مجموعة من 30 مريضاً من الذكور المصابين بسرطان البروستاتا والذين كانوا يخضعون لاستئصال البروستاتا. تم توجيه نصف المجموعة لممارسة اليوغا مرتين في الأسبوع لمدة 60 دقيقة على مدى ستة أسابيع قبل استئصال البروستاتا ولمدة تتراوح بين ثلاثة وستة أسابيع بعد الجراحة.

وجد الباحثون في الدراسة، أنه مقارنةً بالمجموعة الباقية في الدراسة، فإن أعضاء مجموعة اليوغا أظهروا كميات أقل من الخلايا التائية المنظمة والخلايا الكابتة المشتقة من النخاع، مما يشير إلى فوائد محتملة في مكافحة الورم.



لم تكن هذه هي الفائدة الوحيدة التي اكتشفها الباحثون من بين الأشخاص الخاضعين للدراسة الذين مارسوا اليوغا، ووجدوا أيضاً أن ممارسة اليوغا تُحسّن من مقاييس الرفاهية الجنسية والاجتماعية والجسدية بشكل عام بين الأشخاص الخاضعين للدراسة.

علاوةً على ذلك، لوحظ على المشاركون الذين مارسوا اليوغا انخفاضاً في MCP-1 ، وهي مادة كيميائية ارتبطت بالضعف الإدراكي وأشكال مختلفة من الخرف، بما في ذلك مرض الزهايمر.

اقرأ أيضاً: عادات حياتية شائعة يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان

وفقًا لدراسة سابقة بين مجموعة من 310 مريضاً يعانون من مرض الزهايمر و 66 مصاباً بضعف إدراكي خفيف، فإن أولئك الذين لديهم تركيزات أعلى من MCP-1 شهدوا تدهور وظائفهم الإدراكية بشكل أسرع من أولئك الذين لديهم تركيزات أقل من MCP-1.

وفقًا لدراسة أجريت عام 2018 ونشرت في المجلة الدولية للطب الوقائي، فإن إجراء 12 جلسة فقط من اليوغا أدى إلى انخفاض كبير في القلق والاكتئاب والتوتر بين 52 امرأة شاركن في التجربة.

ليفانت نيوز_ Eatthis

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!