الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قصف للقوات التركية على محيط الاتستراد الدولي "M4" بريف الرقة

قصف للقوات التركية على محيط الاتستراد الدولي
إدلب.. قوات تركية/ أرشيفية
نفّذت القوات التركية والفصائل الموالية لها، بعد منتصف ليل الخميس-الجمعة، قصفاً صاروخياً استهدفت خلاله مناطق في محيط الاتستراد الدُّوَليّ "M4" وقرية هوشان ضمن القطاع الشمالي من ريف الرقة.

وكانت وزارة الدفاع التركية نعت يوم أمسِ الأول، عنصراً من القوات التركية قالت بأنه قد قتل "عن طريق الخطأ" في أثناء قيامه بالعبث بسلاحه الفردي خلال تواجده ضمن أحد معسكرات التدريب التابعة للقوات التركية في مدينة تل أبيض ضمن منطقة “نبع السلام” الخاضعة لسيطرة القوات التركية وفصائل “الجيش الوطني” بريف الرقة الشرقي.

ونشر المرصد السوري لحقوق الإنسان، يوم أمسِ، خبراً عن عملية تسلل نفذتها قوات سوريا الديمقراطية خلال 48 ساعة الفائتة، على موقع تابع للقوات التركية في محيط منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

الرقة الرقة \ أرشيفية

واستهدفت  العملية عناصر الموقع وَسْط معلومات عن سقوط قتلى وجرحى، قبل أن تنسحب القوات من المنطقة لتقوم القوات التركية بعدها بتنفيذ قصف مكثف على مواقع قسد، عقب ذلك قامت قسد برد القصف أيضاً.

في الوقت الذي قامت فيه القوات التركية باستقدام تعزيزات إلى مواقعها في ما تسمى بـ”منطقة خفض التصعيد”، التي يقصد بها أجزاء من محافظة إدلب.

اقرأ أيضاً: أنقرة تبعث بالمزيد من الأرتال العسكرية إلى إدلب

إلى ذلك، أردف المرصد أن 10 شاحنات محملة بالأسلحة والذخائر وصلت إلى النِّقَاط العسكرية التركية في مطار تفتناز ومعسكر المسطومة في ريف إدلب.

وأفصح أيضاً عن أن الشاحنات دخلت من الأراضي التركية، محملة بأسلحة نوعية، لافتاً إلى أن التعزيزات أتت بالتزامن مع تحركات تركية تتم في غالب النِّقَاط التركية بمنطقة خفض التصعيد واستهدافات برية وجوية قرب النِّقَاط التركية.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!